مواقيت صلاة عيد الفطر في الإمارات
مواقيت صلاة عيد الفطر في الإمارات

قريبا سوف يحتفل المسلمون الامارات وفي كل انحاء العالم ، بعيد الفطر المبارك الذي يوافق أول أيام شهر شوال من كل عام، حيث يعتبر عيد الفطر المبارك بالنسية للمواطنين والوافدين في الامارات من أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمين كل عام ، إليكم من خلال هذا المقال نتعرف معاً على موعد عيد الفطر المبارك لعام 2020 في الامارات ، طبقًا للحسابات الفلكية، مع العلم أنه يمكن تغيير هذه المواعيد بعد رؤية دار الإفتاء لهلال شهر شوال 1441 هجرياً في الامارات .

هذا ومع اقتراب العشر الأواخر من رمضان في الامارات ، ان طقوس عيد الفطر عموما تختلف فى العالم العربى ، وخصوصا في الامارات ولكنها تتشابة فى عمل بعض الحلويات الخاصة به ، ففى مصر والمملكة العربيه السعودية والامارات وجميع الدول العربية ، غالبا ماتكون هناك حلوى خاصة بهذا العيد تتم صنعها من اجل هذة المناسبة السعيدة للمسلمين .

وايضا طبقاً للقواعد المنظمة لقانون العمل في الامارات ، فإن هذه الأيام الثلاثة تكون أجازة رسمية مدفوعة الأجر، في كافة القطاعات الحكومية والخاصة في جنيع محافظات الامارات .

هذا ومن أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في الامارات ، هي صلاة العيد التي يؤديها المسلمون في تمام الساعة 6.12 صباحاًبتوقيت ابو ظبي والساعة  6.08 صباحاً بتوقيت دبي ، وكل عام وأنتم بخير.

صلاة العيد في أبوظبي: الساعة 6.12 صباحاً .

صلاة العيد في دبي: الساعة 6.08 صباحاً .

صلاة العيد في  الشارقة: الساعة 6.07 صباحاً .

صلاة العيد في عجمان: 6.07 صباحاً .

صلاة العيد في رأس الخيمة: 6.04 صباحاً

صلاة العيد في الفجيرة: 6.04 صباحاً .

صلاة العيد في أم القيوين: 6.06 صباحاً .

يترقب الجميع الان أخبار عيد الفطر المبارك، وكذلك الموعد العام لعيد الفطر المبارك، وموعد الأجازة الخاصة به، ونحن بدورنا نقوم بعرض الأخبار العامة، والتي يزداد عليها البحث، تابع المقال الآن، ونستكمل معكم الأخبار العمومية، ونتابع كل جديد حول توقيت عيد الفطر، ونحن تخطينا منتصف شهر رمضان.

الآن نستكمل معكم الأخبار الشاملة، حول موعد عيد الفطر المبارك، وتوقيت الصلاة في العيد، ونسعى لنقل الأخبار الهامة بشكل شامل، يبحث الجميع الآن، عن ميعاد عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بكل خير، ويمر شهر رمضان بشكل سريع، ونتمنى من الله أن يزيح عنا الكرب بشكل عام، وأن يتقبل صالح الأعمال.

كما جرت العادة ان يتم اهداء الاطفال العديات والهدايا متمثلة فى مال او بعض من الالعاب ، لاكسباهم فرحة العيد وادخال السرور على قلوبهم .

صلاة عيد الفطر 2020

جرت العادة ان يكون عيد الفطر مدتة 3 ايام فقط اى اول 3 ايام من شهر شوال وياتى بعد شهر رمضان بعد ان يصوم المسلمون شهر رمضان كاملا لمدة ثلاثون يوما او تسعة وعشرون يوما بحسب البحوث الفلكية.

سياتى عيد الفطر قريبا وسنودع شهرر رمضان المبارك املين من الله اننا كنا ممن فازوا ببركات هذا الشهر المبارك وان يكون عيد الفطر 2020 عيد سعيد على كل الدول العربية والاسلامية.

عيد الفطر 2020 يتسائل المسلمون فى كافة بقاع العالم عن موعده
لذا قد اظهرت البحوث الفلكية ان عيد الفطر سيكون 24 مايو يوم السبت وان وقفة عيد الفطر ستكون 23 مايو يوم الجمعة

اولا - صلاة عيد الفطر فى مصر (القاهرة)5:19دقيقة .
ثالثا - صلاة عيد الفطر فى الكويت(الكويت)5:5دقيقة .
رابعا - صلاة عيد الفطر فى قطر(الدوحة)5:00دقيقة .
خامسا - صلاة عيد الفطر فى المملكة العربية السعودية (الرياض)5:20دقيقة .

هذا ومع التزام حميع البلاد العربية والعالم اجمع بالاجراءات الوقائية من اجل التصدى لفيروس كرونا المستجد (كوفيد19) ، فان صلاة العيد ربما لن تقام داخل المساجد ، وقد تم منع معظم شعائر شهر رمضان المبارك فى المساجد خوفا من العدوة .