نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019

نقدم لكافة متابعينا نتيجة مسابقة التربية والتعليم للعام الحالي 2019، خصوصاً وأن أغلبية الشعب المصري في الوقت الحالي مستمرة في متابعة حالات التسجيل وتقديم المستندات للتحقق من صحتها والتأكيد على الجاهزية لإتمام التعاقد بموافقة الشروط، والتحقق من سلامة المستندات، وإتمام المهارات المطلوبة، لمن قاموا بالتسجيل عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة التابعة للوزارة.

وفي سياق متصل فقد تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال متخصصيها في الوقت الحالي بإجراء التحقق من مستندات أكثر من ربع مليون معلم تمهيدا لإعلام المقبولين في إعلان التعاقد مع 120 ألف معلم في العام الدراسي الحالي.

وفيما يلي رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم، من خلال موقع الاقتصاجي عبر التعرف على نتيجة فحص المستندات والتأكيد على تسجيل بياناتك على البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم بصورة صحيحة، ونستعرض كافة تفاصيل إعلان التعاقد الجديد وطريقة التسجيل.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم للعام الحالي 2019

 


من جانبة فقد بين وأظهر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، عن طريقة إعلان نتيجة قبول المعلمين للتعاقد بعد تسجيل بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف.

وتحدث منذُ قليل  عمر إن النتيجة لا يتم إعلانها بنفس نظام المسابقات السابقة من خلال الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني، ولكن تسجل البوابة بيانات وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة.

وبين وأظهر نائب وزير التعليم إن المعلم الذي يسجل بياناته من خلال البوابة وقبل تسجيله خلال عشرة أيام، يصبح مؤهلا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، على أن يتم التكليف بالعمل، إما الآن أو خلال العام الحالي أو خلال الأعوام القادمة حتى 2022.

علي الجانب الأخر فبعد إتمام عملية مراجعة بيانات المتقدمين يتم إعلامه بنتيجة القبول على البوابة الإلكترونية ونجاح تسجيل بياناته من خلال متابعة حالة الطلب، ويظهر أمامه أحد ثلاث نتائج وهي إما مقبول أي تم تسجيل البيانات بنجاح، أو قيد المراجعة، أو هناك خطأ في البيانات ويجب عليه مراجعة المستندات مرة أخرى.

من جانبة فقد بين وأظهر عمر إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدم وفق قانون العمل، ومرتبه سيكون شاملًا التأمينات، ولن يقل عن راتب المعلمين الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

وكشف عمر أن البوابة الالكترونية، مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق، كما يحدث في السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج ، ويتم التواصل مع المدرس لإعلامه بترشيحه للتعيين عبر وسائل التواصل التي سجلها عبر البوابة الإلكترونية خلال التقديم.


من جانبها بينت وأظهرت وزارة التربية والتعليم الفني، عن المدة المتوقعة للانتهاء من عملية مراجعة أوراق المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية الجارية حاليا، للتأكيد على المستوفين للشروط والأوراق والمهارات أنهم جاهزين لإتمام التعاقد معهم في أي وقت، وإخطار من يوجد خطأ في مستنداته.

من جانبها فقد بينت وأظهرت الوزارة إن مرحلة المراجعة لبعض المتقدمين لوظائف المعلمين الجديدة، قد تطول لأكثر من 10 أيام لحين الانتهاء من مراجعة كافة المستندات والتحقق من صحتها بالشكل المطلوب.

وبينت وأظهرت الوزارة، أنه نظرا للضغط الشديد لعدد المتقدمين ووصول عدد الملفات قيد المراجعة لأكثر من 8 ملايين مستند لقرابة 250 ألف متقدم لتسجيل بياناته على البوابة الإلكترونية للتوظيف والكثير من المستندات بِه أخطاء، الأمر الذى يستغرق وقتا أطول لمراجعتها.

وتحدث في ذلك السياق الدكتور محمد عمر سيتم مراجعه البيانات المسجلة على البوابة الإلكترونية جيدًا، وفي حالة وجود خطأ تتواصل البوابة الإلكترونية بالشخص لاطلاعه على الخطأ لتداركه، ومن ثم يصبح مؤهلًا لاستكمال مراحل التسجيل، وطالما سجل بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة، يصبح المتقدم مؤهلًا ومرشحًا للعمل.

وأشار عمر إلى أنه سيتم تطبيق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج، أي أنه لو كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرسًا للغة العربية حاليا، سيتم اختيارهم من البوابة بناءً على البيانات المسجلة.

وبين وأظهر أنه لو لم يكن المتقدم ممن تم اختيارهم فهذا لا يعني أن الفرصة قد ضاعت عليه، بل أنه عند الاحتياج لمعلمين جدد سيتم التواصل معه لأن الإدارة التعليمية ستحتاج مجموعات أخرى، ولكن ذلك قد يحدث بعد 6 أشهر.​