وزير قطاع الأعمال في مصر هشام توفيق

أكد وزير قطاع الأعمال في مصر هشام توفيق ان مصر قادرة علي زيادة الصادرات الخاصة بها من الأدوية الي الخارج 10 أضعاف إنتاجها الحالي.

بسبب قله الابحاث وضعف التطوير فان مصر ليس لديها القدره على صناعه او ابتكار ادويه جديده مقارنه بالعالم حسب ما صرح به هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، كما اشار ان مصر لديها خبره فنيه فى تركيب الدواء وهذا ما يعتبره ميزه.


كما صرح خلال مداخله تليفزيونيه انه مصر قادره على زياده الصادرات 10 اضعاف وذلك اذا امتلكت مصر التنظيم ومهاره فى التسويق، كما اشار انه بلغت قيمه صادرات مصر 800 مليون دولار.


واقام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اجتماعا بحضور كلا من وزيره الصحه والإسكان الدكتوره هاله زايد ووزير الصناعه والتجاره المهندس عمرو نصار ووزير قطاع الاعمال هشام توفيق، وذلك لتطوير ومتابعه صناعه وتصدير الدواء المصرى الي الخارج.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في عام 2017، عن عدد من القواعد الخاصة بإستيراد الأدوية من الخارج، وهو القرارالذي حمل رقم 116 لعام 2017 لإستيراد الأدوية والمستحضرات الحيوية، وغيرها من المستلزمات الطبية الأخري.

ولعل ابرز هذه القواعد هي إستيراد الأدوية من الدول التي يتواجد لديها سلطة رقابية ذات معايير ورقابة دولية ويتم الأعتراف بها من قبل منظمة الصحة العالمية.