تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الإمارات
تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الإمارات

الإمارات شرعت في إصدار قرار تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الامارات، على أن يتم العمل بقرار التعليق بدءاً من اليوم الخميس الموافق 19 مارس 2020 في تمام الساعة 12 ظهراليوم، على أن تتواصل آلية العمل بالقرار لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، وفق المستجدات الصحية والوبائية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، كخطوة وقائية للحفاظ على صحة وسلامة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الامارات.

وزارة الخارجية الإماراتية والتعاون الدولي، طليت من جميع أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج دولة الإمارات القيام بالإجراءات الموضحة بالأسفل.

1- في حالة وجود المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بإرجاء سفره لمدة أسبوعين، ويتعين عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، وذلك لتوفير المساعدة والعون طوال فترة إقامته خارج الدولة وتيسير إجراءات عودته لدولة الإمارات.

2- إذا كان المقيم موجود خارج الامارات للعمل فيجب عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها، وكذلك مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتوفير المساعدة والعون طوال فترة إقامته خارج الدولة وتيسير إجراءات عودته للإمارات.

3- في حالة وجود المقيم في اجازة يتعين عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في البلد التواجد فيه أيما كان، وذلك لتوفير المساعدة والعون طوال فترة إقامته خارج الدولة وتيسير إجراءات عودته للإمارات.

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، تهيب بذوي وأقارب المقيم المتواجد خارج الدولة ومن لهم علاقة مباشرة معه بالتواصل على الأرقام التالية لاطلاعهم على كافة الاجراءات التي يجب اتباعها: ‏Fax number : 025543883.  

0501066099 الهاتف المتحرك للمناوب.

الهاتف الثابت 02 3128867 02 3128865 الإيميل Operation@ica.gov.ae وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية و الإحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجدكوفيد- 19.