وزارة العمل تصدر قرارات جديدة للمغتربين في السعودية
وزارة العمل تصدر قرارات جديدة للمغتربين في السعودية

السعودية - بشري سارة لكل العاملين في السعودية ، حيث ان وزارة العمل بالمملكة تثلج صدور المغتربين في السعودية ، وتبشرهم بعدة قرارات جديدة تأتي بالدرجة الاولي في صالحهم ، تابعوا هذه ىالقرارات من خلال هذه السطور .

السعودية ... فقد طلقت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في السعودية العديد من الأنظمة الحديثة لحماية العمالة من إضطهاد بعض الكفلاء وإستغلالهم للمغتربين، واليوم تترجمت هذه التحديثات لتصبح حقيقية على أرض الواقع، وتدعم الوافدين في البقاء والعيش بسلام وتضمن لهم الحماية في العمل والحرية في التنقل والمسكن وغير ذلك الكثير من الفوائد.

وزارة العمل بالمملكة تصدر قرارات جديد بالنسبة لكل المغتربين في السعودية

وذلك بعد قرار وزير العمل السعودي الذي نص على تنظيم العمل الليلي وتحقيق كافة المتطلبات التي يحتاجها العمالة، وذلك بحسب ما نشرته وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني، كما أوضح القرار أن المقصود في العمل الليلي هو كل عمل يؤدى خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا.

ومن هنا فقد كتبت وزارة العمل في تغريدة لها على حسابها الرسمي عبر تويتر “صاحب العمل يلتزم تجاه العامل الليلي بتوفير الخدمات الصحية، وللعامل الليلي الحق في تقديم تقرير طبي للمنشأة التي يعمل بها لتوضيح مدى مناسبته للعمل الليلي من عدمه”.

 القرار الجديدة من وزارة العمل بالسعودية

اولا - توفير وسائل نقل مناسبة للوافدين في حال عدم توفر وسائل أخرى.
ثانيا - توفير بدل نقل مناسب خاص بالعمل الليلي.
ثالثا - التعويض عن رسوم النقل، فضلًا عن مزايا بدل النقل الأساسية .
رابعا - تعويض بدل مناسب لطبيعة العمل الليلي، أو تقليل ساعات العمل الفعلية للعمل الليلي.