وزير الخارجية السعودي يناقش مع ولي عهد الكويت الأوضاع في قطاع غزة

قام ولي عهد دولة الكويت " مشعل الأحمد الجابر الصباح " اليوم الإثنين الموافق 16 من شهر أكتوبر 2023، باستقبال وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان بن عبد الله " ، في قصر بينا في العاصمة الكويت، حيث جاء هذا بحضور وزير خارجية دولة الكويت الشيخ " سالم عبد الله الجابر الصباح " .

ولي عهد الكويت في استقبال وزير الخارجية السعودي

بينما نقل وزير الخارجية في بداية اللقاء تحيات وتقديم خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان " ، للقيادة الكويتية تمنياتهما لدولة الكويت بالتقدم والتحضر والرقي، بينما جرى اللقاء في مناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة، والجهود الدولية المبذولة من أجل نزع التوتر وطرق الحماية للمدنيين، من العمليات العسكرية المتصاعدة هذه الأيام.

بينما قد تم استعراض العلاقات الشقيقة التاريخية بين البلدين، وفرص التعاون الاشتراكي بين الطرفين في مختلف المجالات والقطاعات، وكافة مستجدات الأوضاع الحالية في القطاع، وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير " سلطان بن سعد بن خالد " لدى دولة الكويت، ومدير عام مكتب وزير الخارجية " عبد الرحمن الداود " .

دولة الكويت

هي دولة تقع في شبه الجزيرة العربية في غرب آسيان والتي تحدها المملكة العربية السعودية من الجنوب والغرب، والعراق من الشمال، والخليج العربي من الشرق، كما تمتاز الكويت بموقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي، وتعتبر من أصغر الدول من حيث المساحة في المنطقة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 17,818 كيلومتر مربع.

حيث تأسست دولة الكويت كإمارة في عام 1752، وفي عام 1961 أصبحت دولة مستقلة وسيادية، وتعتبر الكويت دولة ملكية دستورية، حيث يكون فيها الشيخ رئيس الدولة ويتم تولي منصب رئيس الوزراء من قبل أحد أعضاء الأسرة الحاكمة، ويتم تشكيل الحكومة من قبل مجلس الوزراء ويشرف عليها الشيخ، وتعتبر من الدول ذات الاقتصاد القوي في المنطقة، حيث يعتمد اقتصادها بشكل رئيسي على صناعة النفط والغاز الطبيعي.

كما تمتلك احتياطيات نفطية ضخمة، وتعد واحدة من أكبر مصدري النفط في العالم، وتسعى الحكومة الكويتية إلى تنوي وتطوير قطاعات أخرى مثل الصناعة والمالية والسياحة لتعزيز التنوع الاقتصادي، وتشتهر أيضاً بكونها مقصد للسياحة الثقافية والتجارية، حيث تحتضن العديد من المعالم السياحية والمراكز التجارية المتطورة، وتوفر مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ويمكن للزوار استكشاف المتاحف والأسواق التقليدية والمطاعم الفاخرة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل علي منفعة دعم الاسرة في عمان 2024

تسعي الحكومة في سلطنة عمان لتوفير عيشة كريمة للمواطنين، حيث قامت بإطلاق منفعة دعم الاسرة لدعم المواطنين الفقراء، وأطلقت الحكومة برنامج...

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

الدفاع المدني يحذر من المجازفة بمحاولة عبور الأودية أثناء جريانها