استمرار إعانة الدعم الإضافي في حساب المواطن لنهاية 2023

يعتبر دعم حساب المواطن تمديد لصرف دعم إضافي، وهذا من خلال صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " ، حيث قد جاء هذا ضمان في إطار الجهود من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، ومن أجل توفير حياة كريمة للمواطنين في كافة الدول.

الدعم الإضافي في حساب المواطن بالمملكة 1445

قامت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية بتصريح بأنه يوجد العديد من كافة التفاصيل بخصوص حساب المواطن، وهذا جاء في العام الجاري ويعتبر من هذه التفاصيل هو موضوع تمديد صرف الدعم الإضافي في تلك البرنامج لنهاية العام الجاري 2023.

كما صرح مصدر مسؤول عن تمديد العمل من خلال برنامج حساب المواطن، مع طرق الاستمرار في عملية تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن، وهذا جاء لمدة لا تزيد عن شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر لعام 2023 الحالي، بالإضافة إلى استمرار إنساء حساب للتسجيل في البرنامج.

بينما قد جاء هذا من ضمن رعاية كافة المواطنين، بجانب الاستمرار في طريق حماية الأسرة المستحقة من كافة آثار التداعيات، وهذا جاء بسبب زيادة الأسعار العالمية، وجاء أيضاً عن طريق تمديد عملية صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن.

شروط الحصول على حساب المواطن

حيث قد تم وضع عدة شروط وضوابط يجب توافرها للحصول علي الدعم من خلال برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، وجاءت كالآتي:

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم من حاملي الجنسية السعودية، أو حامل لبطاقة تنقل إلى المملكة العربية السعودية.
  • يشترط ألا يقل عمر الشخص المتقدم علي الدعم عن 18 عاماً.
  • لا يجوز للشخص المتقدم بأن يتم تسليمه أي مبلغ من جهات أخرى.
  • يشترط أن يكون الشخص المستفيد قائم دائماً داخل المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن يكون الشخص مستفيد لديه حساب بنكي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
التقديم في برنامج تطوير الخريجين عبر جامعة الملك سعود 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من خلال مركز الخريجين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العربي للطاقة عن كيفية التقديم في...

أخبار عربية
خطوات استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن 1445 عبر منصة مساند

قامت منصة مساند بتأكيد عدة خطوات من أجل ضمان استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن في المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل الرابط...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف مستشفى دله 1445 لحملة البكالوريوس

تعلن مستشفى دله في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها في مدينة الرياض لحملة البكالورويس،...

أخبار عربية
التقديم على وظائف مستشفى قوى الأمن في السعودية 1445

تعلن مستشفى قوى الأمن في المملكة العربية السعوجية، عن فتخ باب التقديم على وظائف شاغرة لديها في العديد من التخصصات بمختلف المناطق...

أمر ملكي بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين بمناسبة اليوم الوطني