الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة إلى 11300 قتيل

قامت الأمم المتحدة الأمريكية مساء يوم أمس السبت الموافق 16 من شهر سبتمبر 2023، بتحديث حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة في شرق ليبيا، بأن عدد الضحايا في ازدياد مستمر حيث وصل إلى حوالي 11 ألف و 300 قتيل، وجاري التحديث لديها.

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة الليبية

صرح مكتب الأمم المتحدة الأمريكية لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن حوالي 10 آلاف و 100 شخص لا يزال في عداد المفقودين في مدينة درنة المدمرة، كما ذكرت التحديثات بأن الفيضانات أودت بحياة 170 شخص في أماكن مختلفة في شرق دولة ليبيا خارجة نطاق المدينة، بينما صرح الأمم المتحدة بأن تلك الأرقام من المتوقع أن تزداد، بينما تعمل فرق البحث والإنقاذ بدأب العثور علي الأشخاص الناجين، وأنه بعد مرور حوالي 7 أيام علي الإعصار " دانيال " ، والذي ضرب شمال شرق دولة ليبيا لا يزال الموقف الإنساني قائم.

كما أصدرت الأمم المتحدة تقرير، بأن تلك المدينة تعاني من مشكلة كبيرة تتعلق بمياه الشفة، حيث قد أُصيب حوالى 55 طفل بالتسمم وهذا نتيجة للمياه الملوثة، وأيضاً في المناطقة المحيطة التي شهدت أعوام عديدة من كافة النزاعات المسلحة، حيث قامت الأمم المتحدة بالتحذير من مخاطر الألغام الأرضية، والتي جرفتها مياه الفيضان من مكان إلى آخر والتى تهدد المدنيين الذين ينتقلون سيرا دون وسيلة.

درنة
عمليات الإنقاذ في مدينة درنة
ضحايا
ضحايا الفيضانات في مدينة درنة
مدينة درنة
دمار مدينة درنة

درنة الليبية

هي مدينة تقع في شرق ليبيا على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، و تعتبر من أقدم المدن التاريخية في المنطقة، حيث يعود تاريخها إلى العصور القديمة، و تشتهر المدينة بثقافتها الغنية وتراثها التاريخي العريق، زتعتبر مركز تجاري واقتصادي هام في شرق ليبيا، و يعتمد اقتصاد تلك المدينة بإطار رئيسي على الصناعات التحويلية والخدمات المالية والتجارية، ويعتبر قطاع النفط والغاز أيضاً جزء هام من الاقتصاد المحلي، حيث توجد حقول نفطية قرب المدينة.

بينما تتميز مدينة درنة بموقعها الجغرافي الجميل، حيث تحتضن ساحل جميل يتمتع بشواطئ رملية ومياه صافية، ويعتبر الساحل وجهة سياحية شهيرة في المدينة، حيث يقصده السياح للاستمتاع بالشمس والبحر وممارسة الأنشطة المائية، كما تحظى بتاريخ ثقافي غني وتراث تاريخي مميز، و تضم المدينة العديد من المعالم السياحية القديمة، مثل قلعة درنة التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى وتعتبر رمزًا للمدينة، كما توجد العديد من الآثار الرومانية والبيزنطية في المنطقة، بما في ذلك القصر الروماني والمدينة القديمة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
التقديم في برنامج تطوير الخريجين عبر جامعة الملك سعود 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من خلال مركز الخريجين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العربي للطاقة عن كيفية التقديم في...

أخبار عربية
خطوات استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن 1445 عبر منصة مساند

قامت منصة مساند بتأكيد عدة خطوات من أجل ضمان استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن في المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل الرابط...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف مستشفى دله 1445 لحملة البكالوريوس

تعلن مستشفى دله في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها في مدينة الرياض لحملة البكالورويس،...

أخبار عربية
التقديم على وظائف مستشفى قوى الأمن في السعودية 1445

تعلن مستشفى قوى الأمن في المملكة العربية السعوجية، عن فتخ باب التقديم على وظائف شاغرة لديها في العديد من التخصصات بمختلف المناطق...

وزير الخارجية السعودي يصل نيويورك ليشارك في عدة اجتماعات رسمية اليوم