السعودية تؤكد علي أهمية وقف التصعيد في قطاع غزة في حضور منظمة التعاون الإسلامي

بينما دعت السعودية اليوم الاربعاء 11 أكتوبر 2023، رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل عقد اجتماع استثنائي سريع للجنة التنفيذية على مستوى الوزراء، حيث جاء هذا من أجل الحد من التصعيد العسكري في قطاع غزة ومحيطها، بجانب تفاقم الأوضاع الراهنة والذي يهدد المدنيين وأمن القطاع.

السعودية تأكيد علي وقف التصعيد في قطاع غزة

بينما اطلع مجلس الوزراء علي محادثات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء بجانب قادة عدد من الدول الشقيقة الأيام الماضية، حيث تتصل بالعلاقات بين السعودية وبلدهم وطرق تعزيزها في جميع القطاعات، بينما أخذ المجلس مضمون الاتصالات الهاتفية والتي جرت بين ولي العهد ورئيس الدولة الفلسطينية وملك الأردن، وبين الرئيس المصري بسبب الأوضاع الجارية في قطاع غزة.

كما استعرض مجلس الوزراء كافة نتائج مشاركات المملكة العربية السعودية في عدد من الاجتماعات المحلية والدولية، حيث جاء هذا في شكل ما توليه من الحرص علي استمرار تعزيز جسور التواصل مع دول المنطقة والعالم أجمع، بجانب دعم أوجه التنسيق المشترك لما فيه الخير والازدهار، بينما نظر المجلس إلى مخرجات اجتماع اللجنة الوزارية المتعاونة، من أجل مراقبة الإنتاج في مجموعة " أوبك بلس " ، مجدد دعم السعودية للجهود الرامية لاستقرار أسواق البترول وتوازنها.

بينما رحب مجلس الوزراء بالدول والمنظمات العالمية التي تكون مشركة في " أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023 " ، والتي تقوم باستضافته المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، انطلاقاً من دورها الريادي نحو القضايا الدولية وجهودها في حماية البيئة والازدهار، والقيام بتخفيض انبعاثات الكربون بجانب رفع معدلات الطاقة المتجددة.

بينما قام المجلس الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتهنئة المملكة، علي افتتاح مركزها الدولي للأمن النووي في سايبرسدوف بالنمسا، والذي قامت السعودية بفكرة تأسيسه ودعمه، من أجل تعزيز المنظومة الدولية للأمن النووي ومكافحة الإرهاب النووي.

الفوائد الإنسانية لاستخدام الطاقة النووية

حيث تستخدم الطاقة النووية لتوليد الكهرباء بطرق فعالة ومستدامة، و تتميز محطات الطاقة النووية بأنها تنتج كميات كبيرة من الكهرباء بكفاءة عالية دون انبعاثات ضارة للغلاف الجوي، مما يساهم في تقليل التلوث البيئي والاعتماد على مصادر الطاقة الأحفورية، كما تستخدم الأشعة النووية والمواد المشعة في التشخيص والعلاج الطبي، ويمكن استخدام الأشعة النووية للكشف عن الأمراض وتصوير الأعضاء الداخلية بدقة عالية.

كما تقوم بتوفر إمكانيات هائلة للبحث العلمي والابتكار، و يتم استخدامها في العديد من التطبيقات البحثية، مثل دراسة تركيب الذرات والجزيئات وتطوير مواد جديدة واختبارها، وتساهم تقنيات النووية في تطوير تقنيات الحفاظ على الأغذية وتحسينها وزيادة إنتاجية الزراعة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
677 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 والشروط المطلوبة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة، حيث تسعي الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى توفير حياة كريمة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على التجنيد الموحد 1445والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على التجنيد الموحد، من قبل وزارة الدفاع السعودية وتم وضع الشروط والالتزامات الواجب توافرها على المتقدمين،...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تسعي الحكومة الجزائرية لتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وتم إتاحة خدمات إلكترونية عديدة من ضمنها...

أخبار عربية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

سوف يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال شهر مايو الجاري، بينما تم الإعلان عن بداية قرعة...

مقتل سائحين إسرائيليين برصاص شرطي مصري في الإسكندرية