"الفوزان" استحداث رئاسة للشؤون الدينية سيعظم رسالة الحرمين عالميًّا

قام عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوي الشيخ الدكتور " صالح الفوزان " ، بوصف القرار الذي اصدره مجلس الوزراء الموقر، باستخدام جهاز رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بأنه من إحدى القرارات الذي سيعظم رسالة الحرمين الشريفين الدينية، ويعزز رسالة الدين الإسلامي عالمياً.

إصدار قرار للشؤون الدينية

حيث أكد الشخ الدكتور " صالح الفوزان " من خلال لقائه برئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور " عبد الرحمن السديس " ، بأنه جاء القرار للدعم والرعاية التى يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز " وسمو ولي العهد الأمير " محمد بن سلمان " ، لصالح خدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين لبيت الله الحرام.

كما أوضح الشيخ " صالح الفوزان " خلال لقائه علي ضرورة تعظيم وتعزيز رسالة الحرمين الشريفين عالميا، لوصول رسالة الدين الإسلامي وأصول الدين للعالم أجمع، داعيا الله عز وجل له ولرئاسة الشؤون الدينية بالتوفيق وإعانتهم علي تحقيق ما يجب حدوثه في خدمة الحرمين الشريفين.

رئيس الشؤون الدينية بالمملكة العربية السعودية

وكان أول لقاء مع رئيس الشؤون الدينية قد زاره الشيخ " صالح الفوزان " ، عقب تعيينه رئيساً للشؤون الدينية بالمملكة العربية السعودية، وأخذ أراء الشيخ " الفوزان " لتعزيز الدعوة الدينية والتوجيهية والتوعية، بجانب دعم المحاضرات الدينية لشرح أصول الدين الإسلامي والدروس التعليمية ومحاربة الجهل والإنحلال.

كما تلقي رئيس الشؤون الدينية " عبد الرحمن السديس " خلال لقاءه بتوجيهات من الشيخ " صالح الفوزان " ، لكل مايخدم الشؤون الدينية في الحرمين الشريفين وطريقة وصول رسالتهم الدينية إلى العالم، كما عليه بوضع الخطط النوعية والاستراتيجية الدينية، والمتعلقة بنشر الدعوة ورسالة الحرمين الشريفين، وتبني أصول الدين التعليمية، والتعمق في رسالته السمحة وغرس أصله الحميدة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

الديوان الملكي السعودي ينعي الأمير جلوي بن عبدالله بن عبدالعزيز