القيادة العامة في ليبيا تستعد لمواجهة العواصف والأمطار المتوقعة

قام القائد العام لقوات القيادة العامة " المشير خليفة حفتر " ، اليوم الأحد الموافق 10 من شهر سبتمبر لعام 2023، بإصدار تعليماته بالقيام برفع درجة الاستعداد والجاهزية القصوى، لكافة الوحدات العسكرية وهذا جاء من أجل مواجهة العواصف والأمطار الغزيرة، والتي تكون متوقعة خلال الأيام القليلة القادمة.

القيادة العامة تستعد لمواجهة العواصف

حيث قد صرح المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة اللواء " أحمد المسماري " ، في بيان له تم أصداره بأن تلك التعليمات التى قام المشير حفتر بأصدارها، تتضمن اتخاذ كافة الإجراءات الكاملة لفتح عمليات الإنقاذ والحماية، كل هذا في جميع المناطق التى تتعرضها لتلك التقلبات الجوية المتقعة.

حيث توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بسقوط أمطار في أماكن متفرقة علي معظم مناطق شمال دولة ليبيا، و سوف تكون جيدة إلى أن تصل لكونها غزيرة وهذا أحياناً علي مناطق الشمال الشرقي من دولة ليبيا، اليوم الأحد الموافق 10 من شهر سبتمبر 2023، ومصحوبة بخلايا رعدية غداً يوم الإثنين الموافق 11 من شهر سبتمبر لعام 2023، كل هذا علي المنطقة الساحلية التى تكون ممتدة، من منطقة سهل بنغازي حتى منطقة امساعد وهذا ما جعلها تتسب في سريان بعض الأدوية المحلية بتلك المناطق.

عطلة يومي الأحد والإثنين بسبب حالة الطقس

أعلنت الحكومة عن إعطاء إجازة يوم الأحد الموافق 10 من شهر سبتمبر لعام 2023، ويوم الإثنين الموافق 11 من شهر سبتمبر لعام 2023، حيث قد تم دفع حالة الطقس من خلال الحكومة المكلفة من مجلس النواب، حتى تم الإعلان عن إجازة طارئة يومي الأحد والإثنين وهذا جاء بجميع الهيئات والشركات والمؤسسات العامة، وكافة المؤسسات التعليمية بجميع مراحل التعليم لكافة الطلاب، وأيضاً للقطاع الخاص كل هذا بسبب سوء الأحوال الجوية والتى تكون متوقعة في شرق دولة ليبيا.

بينما قد واجهت اللجنة كافة المؤسسات الصحية، وأيضاً جهاز الإسعاف وجهاز الطوارئ وهيئة السلامة المدنية بالإضافة إلى رفع حالات الطوارئ القصوي، بجانب البقاء بكافة أعضائها وهذا جاء علي رؤوس أعمالهم طوال الثلاث أيام المقبلة، تحسباَ لحصول أي تداعيات بسبب الأحوال الجوية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
692 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
طريقة الحصول على بطاقة الشفاء الإفتراضية في الجزائر 2024

أكد وزير العمل في دولة الجزائر على إتاحة خدمة الحصول على بطاقة الشفاء الإفتراصية للمواطنين وطلاب الجامعات، وسوف يتم وضع وقت معين كفترة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على البطاقة الذهبية في الجزائر 2024

صرحت جهة مسؤولة بالبريد في دولة الجزائر، وتم إتاحة خدمة إلكترونية للحصول على البطاقة الذهبية، حيث تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص...

أخبار عربية
كيفية استخراج استدعاء المراسلة في الجزائر 2024 برقم الاستمار

أصدر الديوان الوطني خدمة استدعاء المراسلة في الجزائر 2024، ويعتبر الديوان من أهم عوامل التعليم والتكوين التابعة من الجهات التعليمية في...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في مبادرة الدرك الملكي المغرب 2024 وأهم الشروط

تم إطلاق مبادرة الدرك الملكي المغرب، حيث تعتبر الدرك الملكي هي مؤسسة أمنية وعسكرية في دولة المغرب، وتعد فرع تابع للقوات المسلحة حيث تم...

ولي العهد السعودي يعلن إنشاء ممر اقتصادي بين الشرق الأوسط وأوروبا