القيادة تعزي ملك البحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي على قوة دفاع البحرين

قام خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " ، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان " بإرسال برقية عزاء للعاهل البحريني الملك " حمد بن عيسى آل خليفة " ، حيث جاء هذا بسبب الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين، وأسفر تلك الهجوم علي استشهاد وإصابة العديد من الجنود.

القيادة تعزي ملك البحرين في ضحايا قوة دفاع البحرين

صرح خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز " ، بأن القيادة تلقت ببالغ الحزن خبر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين، والذي أدى إلى سقوط العديد من الجنود وإصابة البعض وإن المملكة تدين بأشد العبارات لهذا العمل الإرهابي، مؤكدين وقوف السعودية بين مملكة البحرين ومعربين للشعب البحريني ولأسر الشهداء عن بالغ التعازي والمواساة، متمنين للمصابين الشفاء العاجل.

بينما أرسال ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، برقية عزاء لملك مملكة البحرين " حمد بن عيسى آل خليفة " ، حيث قال علمنا ببالغ الآسي خبر الهجوم الإجرامي الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين، والذي نتج عن تلك الحادث استشهاد وإصابة العديد من القوات، سائل الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يشفي المصابية شفاء عاجل فإنه سميع الدعاء.

قوة دفاع البحرين

هي واحدة من أهم القوات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتألف من عدة فروع عسكرية بما في ذلك القوات البحرية والقوات البرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي، وبدأت البحرين في تعزيز قواتها العسكرية في السنوات الأخيرة لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، كما تعاونت البحرين أيضاً مع دول أخرى في إطار التحالفات الإقليمية والدولية من أجل تعزيز قدراتها الدفاعية، وتعتبر من أقوى الفروع العسكرية في البلاد، والتي تمتلك أسطولاً من السفن الحربية والغواصات والقوارب الصاروخية، مما يسمح لها بمراقبة المياه الإقليمية وتأمين خطوط الملاحة وتنفيذ المهام البحرية المتنوعة.

بينما تمتلك مملكة البحرين قوات مدرعة ومشاة مجهزة بأحدث التقنيات العسكرية، وتركز هذه القوات على حماية البنية التحتية الحيوية وتنفيذ المهام الدفاعية على الأرض، وتتكون القوات الجوية في البحرين من طائرات حربية وهليكوبترات متقدمة، وتعزز القدرة الجوية للبحرين على الردع والمراقبة والتحكم في المجال الجوي. تعمل القوات الجوية على حماية الأجواء الوطنية وتقديم الدعم الجوي للقوات البرية والبحرية، وتعتبر أيضاً جزء مهم من القوات العسكرية ، والتي تتمثل مهمتها في حماية الأجواء البحرينية وتأمين المجال الجوي ضد أي تهديدات جوية محتملة، بما في ذلك الصواريخ والطائرات غير المرغوب فيها.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

السفير السعودي يزور الأراضي الفلسطينية الأسبوع الجاري