الملك سلمان وولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الفلسطينيين في غزة

قام خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، بالتوجه إطلاق حملة شعبية من خلال منصة " ساهم " ، والتي تكون تابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهذا من أجل مساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة.

الملك سلمان يإطلاق حملة شعبية لإغاثة لقطاع غزة

حيث صرح المستشار بالديون الملكي المشرف العام على المركز الدكتور " عبد الله بن عبد العزيز الربيعة " ، بأن تلك الحملة الشعبية جاءت في إطار دور السعودية التاريخي، للوقوف مع الفلسطينيين في قطاع غزة في الأزمة الراهنة، ولم يتوقف الدعم الإنساني والتنموى السعودي للفلسطينيين.

بأن المملكة العربية السعودية تأتي في صدارة الدول المانحة والداعم في العالم أجمع، وهذا في تقديم الدعم لأهالي قطاع غزة، بينما قدم شكره وامتنانه إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي، وهذا على وقوفهم ودعمهم المتوقع دائماً لمساعدة أهالي غزة، داعياً الله -عز وجل- أن يلهمهم الصبر على البلاء وأن يرحم شهدائهم وأن يجعل كل ما يمرون به في ميزان حسناتهم.

موقف المملكة العربية السعودية في الوضع الراهن

يتلخص موقفها في دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، فضلا عن مطالبتها بوقف الهجمات الإسرائيلية على المدنيين، كما أدانت المملكة العربية السعودية أفعال قوات جيش الاحتلال في مخيم الجبارة في قطاع غزة،و التي تسببت في المجزرة الشنيعة، وشددت أيضاً على أن وقف العمليات العسكرية في غزة يمثل أولوية ملحة لا يمكن تأجيلها أو وقفها.

كما دافعت المملكة العربية السعودية عن حق فلسطين في إقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، بينما رفضت تغيير وضع المدينة المقدسة، وأشاد باسم السفير الفلسطيني لدى المملكة العربية السعودية، بموقف المملكة من القضية الفلسطينية وجهودها للقضاء على الظلم ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وهدر دم الأبرياء.

بينما قال الإعلامي المصري " عمرو أديب " بأن موقف المملكة العربية السعودية من الوضع الراهن في قطاع غزة كان واضحا منذ اليوم، و لا يمكن لأحد أن يشكك فيه أبداً، وأضاف الإعلامي " أديب " بأن المملكة لديها تاريخ من الدعم والإنجاز وأن دور ولي العهد الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " في حماية هذه القضية سوف يظهر بشكل متزايد في الوقت القادم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
676 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على التجنيد الموحد 1445والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على التجنيد الموحد، من قبل وزارة الدفاع السعودية وتم وضع الشروط والالتزامات الواجب توافرها على المتقدمين،...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تسعي الحكومة الجزائرية لتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وتم إتاحة خدمات إلكترونية عديدة من ضمنها...

أخبار عربية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

سوف يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال شهر مايو الجاري، بينما تم الإعلان عن بداية قرعة...

أخبار عربية
كيفية استخراج شهادة الوفاة عبر منصة أبشر 1445 والأوراق المطلوبة

تم إتاحة خدمة إلكترونية لإستخراج شهادة الوفاة في المملكة العربية السعودية، من أجل استكمال كافة الإجراءات القانونية لإثبات حالة الوفاة،...

وزير الخارجية السعودي يشارك في جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع بالشرق الأوسط