اليمن تعلن ضبط محركات طائرات مسيرة في طريقها إلى أنصار الله

قامت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين الموافق 18 من شهر سبتمبر 2023، بالإعلان عن إحباط عملية تهريب لمحركات تستخدم في صناعة طائرات مسيرة في مدينة لحج جنوب اليمن، حيث صرحت بأنها كانت في طريقها إلى منطقة سيطرة الجماعة وهي " أنصار الله " باليمن.

اليمن تضبط محركات طائرات مسيرة

صرحت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال موقع مركزها الإعلامي بأن قواتها في قطاع الحبيني في مدينة لحج، قامت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين بإحباط عملية تهريب محركات طائرات دون طيار، إلى منطقة الحوثيين، وذكرت بأن تلك العملية تمت عقب تلقي عمليات الحزام الأمني في محافظة لحج، نتيجة لبلاغات من عناصرها المنتشرة في وادي الحسيني بوجود حوالي 3 سيارات بوجود حمولات عليها، بينما قد سلكت الطريق المؤدي إلى الوادي قادمة من منطقة رأس العارة، وهذا علي الرغم من مخاطر الطريق مع موسم الأمطار الغزيرة.

بينما أوضحت القوات بأن تلك الدوريات تحركت باتجاه الوادي، وتمكنت من ضبط هذه السيارات ومعرفة حمولتها، وهي عبارة عن محركات درجات نارية يتم تهريبها إلى منطقة سيطرة الحوثيين، والغرض من استخدامها صناعة الطائرات بدون طيار، حيث أكدت باتخاذ إجراءات قانونية وإحالة المتهمين إلى الجهات المعنية.

قوات المجلس الانتقالي الجنوبي

هي مجموعة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وهي كيان سياسي يمثل القوى الانفصالية في الجنوب اليمني، بينما تأسس المجلس الانتقالي الجنوبي في عام 2017 وتشكل بعد ذلك قوات عسكرية لتحقيق أهدافها، وتهدف القوات إلى تحقيق الاستقلال الكامل للجنوب اليمني عن الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليًا ومقرها في صنعاء، و يعتبر المجلس أن الشمال والجنوب كانا دولتين مستقلتين قبل اندلاع الحرب الأهلية في اليمن في عام 1994، ويرون أنه من حق الجنوبيين استعادة استقلالهم.

حيث أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تتألف من قوات عسكرية مسلحة تشمل القوات البرية والبحرية والجوية، و تتمتع تلك القوات بتنظيم وتجهيزات عسكرية وتمارس سيطرة على مناطق في الجنوب اليمني، بما في ذلك محافظات عدن والضالع وشبوة وأبين وحضرموت، ومنذ تأسيسها شهدت علاقة المجلس مع الحكومة الشرعية توترات وصراعات في بعض الأحيان، وتم الوصول إلى اتفاقيات وتفاهمات بين الطرفين لحل الخلافات وتحقيق الاستقرار، ولكن لا يزال هناك توتر وتحديات مستمرة.

كما أن القوات هي عبارة عن كيان عسكري يسعى لتحقيق استقلال الجنوب اليمني عن الحكومة الشرعية، و تتأثر الأوضاع في الجنوب بالصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

الطائرة الإغاثية السعودية الثانية تغادر إلى ليبيا بها 40 طن مساعدات