التبرعات السعودية تتجاوز الـ100 مليون دولار لقطاع غزة

وصلت تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " ، من خلال منصة " ساهم " التي تكون تابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني في المملكة العربية السعودية، والتي بلغت حوالي 102 مليون دولار في يومها الـ 5 منذ وقت إطلاقها.

التبرعات السعودية لأهالي قطاع غزة

حيث صرح مصدر مسؤول بأنه تم إطلاق الحملة الشعبية من أجل التضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة، هذا عقب تدهور الوضع الإنساني لديهم من نقص المياه والطعام والوقود والكهرباء، بينما قدم قرابة النصف مليون متبرع من أجل تخفيف المعاناة عن الأهالي وتوفير كافة المستلزمات اليومية.

بينما قدمت الرياض في يوم 15 من شهر أكتوبر الماضي، شيك بقيمة 2 مليون دولار، قام السفير السعودي لدى دولة الأردن وفلسطين " نايف السديري " ، بتسليمه إلى المفوض العام لدى وكالة غوق وتشغيل اللاجئين الأونروا " فيليب لازاريني " ، حيث يعتبر هذا المبلغ دعم كبير من قبل السعودية.

التي تكون مقررة للوكالة من أجل تمكينها من استمرار تقديم خدماتها الإغاثية، والقيام بتوفير الطعام والدواء وكافة الاحتياجات الإنسانية لدي أهالي القطاع، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية " واس " ، كما أشاد " لازاريني " بدعم المملكة العربية السعودية للمساهمة.

حيث قدم الشكر والتقديم للمملكة، ووعد بأنها لطالما تضمن دائماً مع الفلسطينيين، ووقفت مع الوكالة من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية، بينما شدد على دعوة الدول الأعضاء في مجلس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل دعم جهود الوكالة لدعم الفلسطينيين، وقال:

" نحن الآن نحتاج أكثر من أي وقت مر لتلك التضامن والدعم "

تبرعات مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية

حيث تبرع المركز وقام بتجسيد الدور السعودي، هذا في دعم إعادة الإعمار والتنمية في المناطق التي تم تدميرها وإغاثة المنكوبين في العالم، بينما أصبح أكبر داعم ومصدر للغغاثة في الشرق الأوسط ومناطق مختلفة من جميع أنحاء العالم، بداية من مركز الملك سلمان إلى حوالي 94 دولة حول العالم.

بينما نفذ حوالي 2587 مشروع إنساني تجاوز قيمته حوالي 6 مليارات دولار في خلال 8 سنوات من إنطلاقه، والذي استهدف أهم وأبرز القطاعات الحيوية، ومنها كالغذاء والصحة والتعليم والإصلاحات البيئية وغيرها من القطاعات المختلفة، بجانب استدافات استراتيجية لأكثر الأطراف في المستفيدة في كافة الدول.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

الحملة السعودية الشعبية لإغاثة قطاع غزة تتجاوز 79 مليون دولار