غرامة مالية.. المرور السعودي يُحذر قائدين المركبات من ترك مسافة آمنة

بسنت نور - | أخبار عربية

حيث جددت منذ قليل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية تحذيرتها لجميع قائدين المركبات، والتأكيد على أهمية المحافظة على مسافة آمنة بين جميع المركبات، وأتي ذلك من أجل المحافظة و الوقاية من الحوادث عند توقف المركبات بشكل مفاجئ، وناشدت الأدارة العامة للمرور في المملكة الجميع بأهمية أتباع التعليمات الخاصة بالمرور وذلك من خلال هذه الفترة، من أجل عدم التعرض للغرامة المالية.

ترك مسافة آمنه بين المركبات

حيث أوضح المرور السعودي عن طريق بيان هام، قد تم نشره على الحساب الرسمي على مواقع التواصل الأجتماعي المصغر “تويتر”، أكدت من خلاله الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، على أن عدم ترك سائقين المركبات مسافة آمنة بين المركبات أثناء القيادة من المخالفات المرورية الظاهرة للجميع والكثيرة.

مركبات
غرامات مالية لسائقين المركبات

الغرامة علي عدم ترك مسافة بين المركبات

  • فقد أكدت الإدارة العامة للمرور في المملكة السعودية علي أن تلك المخالفة العلنية والصريحة تتمثل في دفع غرامات مالية تتراوح ما بين 150ريال سعودي إلى 30 ريال سعودي، لذا ناشدت الحكومة الجميع بأهمية اتباع كافة تعليمات المرور الصادرة والتي قد تم الإعلان عنها في مختلف وسائل الإعلام ومن خلال حساباتها الرسمية المتنوعة على مواقع التواصل الأجتماعي المختلفة ومنها موقع تويتر.
  • ويحرص دائماً المرور السعودي في المملكة السعودية على نشر العديد من البيانات والتوضيحات التي تخص أغلب القرارات الهامة من خلال حسابه الرسمي على مواقع التوصل الاجتماعي، موقع “تويتر”، وذلك من أجل توضيح عدد كبير من المخالفات حتى لا يقع فيها سائقين المركبات من المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • وننصح الجميع بأهمية متابعة الحساب الرسمي لأدارة المرور في المملكة السعودية، وذلك من أجل التعرف على كل ما هو جديد، وكل ما يخص العديد من المخالفات التي قد يقع فيها المواطنين أو المقيمين من دون العلم بها، والتي ايضا قد تعرضه للغرامة المالية أو السجن.
مركبات
غرامات مالية لسائقين المركبات

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
105 مشاركة

نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع صحيفة الإقتصادي منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، هوايتي الكتابة والتدوين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

وزارة الدفاع السعودي تعلن عن فتح باب التجنيد الموحد للرجال والنساء1444