محادثات إماراتية مصرية تؤكد علي أهمية تعزيز العمل العربي الاشتراكي

جاءت محادثات الرئيس الإماراتي الشيخ " محمد بن زايد " ، ورئيس جمهورية مصر العربية " عبد الفتاح السيسي " ، في مدينة أبو ظبي بالتأكيد علي مواصلة التشاور الأخوي بين الدولتين، وعلي أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، حيث جاء هذا في ظل الظروف والتحديات الإقليمية والدولية، من أجل ضمان الحفاظ علي أمن المنطقة وتحقيق التنمية والازدهار للشعبين.

محادثات إماراتية مصرية لتعزيز العمل العربي المشترك

حيث قام الشيخ " محمد بن زايد " مع الرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، خلال لقائهم والذي أجرى في قصر الشاطئ، بمناقشة عدد من القضايا والمستندات محل الاهتمام الاشتراكي، ومناقشة آخر مستجدات الساحة الإقليمية والدولية، والقيام بتبادل وجهات النظر بخصوصها، حيث أكدا علي أهمية العمل من أجل إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، حيث جاء هذا من خلال الحوار الدبلوماسي ليعزز أسس السلام والاستقرار الإقليمي.

بينما شهد اللقاء البحث في العلاقات الشقيقة، والتى تجمع البلدين وكافة جوانب التعاون والعمل الاشتراكي، في كافة المجالات ليخدم مصالحها المشتركة، وهذا من أجل تحقيق تطلعات الشعبين للتنمية والأزدهار المستمر، كما استعرضت البلدين مسارات التعاون، وخاصةً في كافة القطاعات والمجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية، والقيام بتحقيق الفرص الواعدة من أجل توسيع آفاقها، لتحقيق المصالح المتبادلة بين الدولتين.

اتفاقية الأمم المتحدة

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop 28) الذي تستضيفه الدولة نهاية العام الحالي، وأهميته في مواصلة دفع العمل المناخي الجماعي المشترك، خصوصاً في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة بما يعود بالخير والنماء على الجميع، ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

كما تطرق اللقاء لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، من أجل تغيير المناخ الذي تستضيفه الدولة في نهاية عام 2023 الجاري، و علي أهمية دفع العمل المناخي الاشتراكي خاصةً في مجالات الاستدامة، وأيضاً الحفاظ علي موارد البيئة بما يعوض بالخير علي الشعبين، ويقوم بمساهم تحقيق مستقبل واعد من أجل الإنسانية، بينما رحب الشيخ " محمد بن زايد " خلال لقاءه بالرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، والذي قام بتهنئته بالإنجاز التى حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، وجاء هذا من خلال إنجاز أطول مهمة عربية فضائية في تاريخ الوطن العربي أجمع.

ورافقه للسلام على رواد الفضاء الإمارتين علي أرض المطار، والذي أٌقيم فيه حفلة استقبال رسمي وشعبي من أجل عودة رائد الفضاء " سلطان النيادي " إلى بلاده، بينما قام " عبد الفتاح السيسي " بتهنئة فريق العمل علي تلك الإنجاز الذي قام " رائد " بتحقيقه، حيث أكد بأن تلك الإنجاز كان مصدر خر بالنسبة لكل عربي، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار في كافة المجالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

وزراء خارجية دول الخليج يبحثان تعزيز التعاون الاشتراكي