هيئة الاتصالات تنظم برنامج تدريبي حول نظام أسماء النطاقات "DNS"

قامت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، بعقد برنامج تدريبي حول نظام أسماء النطاقات DNS، وتقنية الامتداد الآمن DNSSEC، حيث جاء هذا بالاشتراك مع هيئة الإنترنت لكافة الأسماء والأرقام المخصصة دولياً، وأيضاً بالتعاون مع هيئة الحكومة الرقمية.

هيئة الاتصالات تنظم برنامجاً تدريبياً

حيث جاء هذا بهدف المساهمة في بناء كافة القدرات المتخصصة، في مجال أسماء النطاقات من أجل تعزيز جوانب الأمان، وأيضاً من أجل رفع نسبة تقوم المملكة العربية السعودية ببنائها وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير الدولية، كما أوضحت الهيئة أن تلك البرنامج هو امتداد علي فترة تصل إلى 5 أيام تطرق لأساسيات نظام أسماء النطاقات، وأيضاً التقنيات التي تكون مرتبطة به، وتعتبر من أبرز هذه المميزات تقنية الامتداد الآمن لنطام DNSSEC، حيث جاء هذا بجانب التطبيق العملي من أجل تفعيل النظام وإدارته عملياته.

كما جاء هذا البرنامج من ضمن سلسلة برامج تكون متخصصة قامت الهيئة بعقدها، حيث استفادت منها بحوالي أكثر من 350 متدرب من كافة الجهات الحكومية والأكاديميات وشركات تكون مخصصة في تقديم كافة خدمات الإنترنت، وهذا جاء من منطق الدور الفعال لها في رفع الوعي لها بمجال أسماء النطاقات، والقيام لإبراز مكانة المملكة العربية السعودية كواحدة من أوائل دول الشرق الأوسط، والتي بادرت من أجل تفعيل تقنية الامتداد الآمن، بجانبه الاستفادة من كافة التجارب التي يمكن من خلالها التحقق من المركز الأول عالمياً.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

هي هيئة حكومية في المملكة العربية السعودية، وتأسست في عام 1997 حيث تتبع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كما تعمل الهيئة على تنظيم ومراقبة قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفضاء في المملكة.

المهام التى تقوم بها الهيئة

  • تنظيم القطاعات: تقوم بالعمل على وضع اللوائح والأنظمة التنظيمية لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفضاء في المملكة.
  • ترخيص ومراقبة الشركات: وتقوم بمنح تراخيص العمل والتشغيل للشركات في قطاعات الاتصالات، بجانب مراقبة أداء تلك الشركات وفحص الامتثال للمعايير الفنية والتشريعات المعمول بها.
  • تعزيز الابتكار والتطوير التكنولوجي: حيث تعمل CITC على تعزيز الابتكار وتطوير المعلومات، وتقوم الأبحاث والتطوير والاستثمار في المشاريع التقنية المبتكرة.
  • حماية المستخدمين والمستهلكين: وتعمل على حماية حقوق المستخدمين والمستهلكين، وتقدم بآليات للتقديم على الشكاوى وحل النزاعات من أجل تعزيز الوعي بحقوق المستخدمين.
  • تنمية الموارد البشرية وتطوير المهارات: حيث تعمل على تطوير المهارات وتنمية قدرات الكفاءات الوطنية، من أجل تعزيز الهيئة للتدريب والتأهيل وتشجيع الابتكار والمشاركة في القطاعات ذات الصلة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
التقديم في برنامج تطوير الخريجين عبر جامعة الملك سعود 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من خلال مركز الخريجين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العربي للطاقة عن كيفية التقديم في...

أخبار عربية
خطوات استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن 1445 عبر منصة مساند

قامت منصة مساند بتأكيد عدة خطوات من أجل ضمان استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن في المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل الرابط...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف مستشفى دله 1445 لحملة البكالوريوس

تعلن مستشفى دله في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها في مدينة الرياض لحملة البكالورويس،...

أخبار عربية
التقديم على وظائف مستشفى قوى الأمن في السعودية 1445

تعلن مستشفى قوى الأمن في المملكة العربية السعوجية، عن فتخ باب التقديم على وظائف شاغرة لديها في العديد من التخصصات بمختلف المناطق...

بريطانيا تصنف مجموعة فاغنر الروسية منظمة إرهابية