ولي العهد: الشراكة مع الهندية تقودنا إلى مستقبل واعد

حيث أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، علي أهمية العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وبين الهند، متطلع بأن يحقق مجلس الشراكة السعودي الهندي، كافة الأهداف في جميع المجالات وشدد علي وجود فرص كبيرة من أجل التعاون وبناء مستقبل واعد للدولتين.

ولي العهد مع الشراكة الهندية

حيث بدأ ولي العهد الأمير " محمد بن سلمان " زيارته الرسمية إلى الهند، يوم الإثنين الموافق 11 من شهر سبتمبر 2023، بعد اختتام أعمال قمة مجموعة العشرين، والتى كان يرأسها من خلالها وفد المملكة العربية السعودية إلى القمة، والتى شهدت مبادرات عديدة أهمها، القيام بتوقيع مذكرة تفاهم علي هامش اجتماعات مجموعة دول العشرين، بخصوص مشروع ممر اقتصادي بين دولة الهند ودول الشرق الأوسط وأوروبا، والذي ذكره الأمير " محمد بن سلمان " بإنه يتطلب عمل دؤوب من أجل التحقيق والتحويل علي أرض الواقع لشئ ملموس.

بينما قامت الرئيسة الهندية " دروبادي مورو " باستقبال ولى العهد، في القرص الرئاسي في نيودلهي بحضور رئيس الوزراء الهندي " ناريندرا مودي " ، كما جرت مراسم استقبال رسمية من أجل الزائر لبلادهم، حيث تم عقد جلسة مناقشات رسمية بين ولي العهد و بين رئيسة دولة الهند، استعرضا من خلالها طرق تعميق العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين الشقيقتين، والقيام بتبادل وهات النظر في جميع القضايا الإقيليمية والدولية، وعند ختام اجتماع المجلس قام ولي العهد الأمير " محمد بن سلمان " و ريئسة دولة الهند، بتوقيع محضر الاجتماع الأول لمجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي الهندي، حيث تم الاتفاق علي عقد اجتماع ثاني للمجلس خلال السنتين القادمتين،وهذا علي حسب الخطة الزمنية المحددة لكافة أعمال المجلس.

شهد ولي العهد ورئيس وزراء الهند خلال منتدي الاستثمار السعودي الهندي، توقيع اتفاقية مشتركة بين الدولتين والذي بلغ عددها إلى حوالي 50 اتفاقية، وهذا من أجل تعزيز الاستثمار المشترك في قطاعات عديدة، أبرزها الطاقة والدفاع والفضاء وأشباه المواصلات، كما واصل ولي العهد ختامه بزيارته الرسمية إلى الهند، بالأمس إلى سلطنة عمان من أجل زيارة خاصة مع سلطان عمان السلطان " هيثم بن طارق ".

مهام ولي العهد السعودي

ولي العهد السعودي يعتبر من أحد الأشخاص الأكثر تأثيرًا في المملكة العربية السعودية، حيث يتولى مهامًا هامة ومختلفة، وبعض مهامه تتلخص في الآتي:

  • الشؤون الاقتصادية.
  • القيادة السياسية.
  • الإصلاحات الاجتماعية والثقافية.
  • الشؤون الأمنية والدفاعية.
  • العلاقات الدولية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
التقديم في برنامج تطوير الخريجين عبر جامعة الملك سعود 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من خلال مركز الخريجين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العربي للطاقة عن كيفية التقديم في...

أخبار عربية
خطوات استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن 1445 عبر منصة مساند

قامت منصة مساند بتأكيد عدة خطوات من أجل ضمان استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن في المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل الرابط...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف مستشفى دله 1445 لحملة البكالوريوس

تعلن مستشفى دله في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها في مدينة الرياض لحملة البكالورويس،...

أخبار عربية
التقديم على وظائف مستشفى قوى الأمن في السعودية 1445

تعلن مستشفى قوى الأمن في المملكة العربية السعوجية، عن فتخ باب التقديم على وظائف شاغرة لديها في العديد من التخصصات بمختلف المناطق...

الهلال الأحمر في الإمارات يقدم مساعدات عاجلة لمتضرري زلزال المغرب