إعانة تكافل للطلاب بالمملكه 1444 و شروط الحصول عليها

تأسس برنامج التضامن الطلابي عام 1431 هـ في المملكة العربية السعودية لمساعدة الطلاب والطالبات المحتاجين للمساعدة المالية والذين يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة لأي سبب من الأسباب ، وعملت من خلال حكومة المملكة على إظهار التضامن معه هؤلاء الطلاب ومساعدتهم على إكمال تدريب السفر لهم من خلال صرف مبلغ شهري من المال في اليوم السابع والعشرين من نهاية كل شهر ميلادي.

قيمه دعم تكافل للطلاب

يدفع برنامج التضامن الطلابي مبلغًا شهريًا من المال ، يتم تحديده على أساس كل حالة على حدة ، ويتراوح من خمسمائة 500 إلى ثمانمائة 800 ريال سعودي مما يعني أنه سيتم دفعه وفقًا لما تحدده الوزارة المسؤولة عن على سبيل المثال ، الحالة التي تغطي التطبيق بعد إجراء البحوث والتحقيقات وتقديم الإيصالات والمستندات. يجب أن تستوفي الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب أيضًا أي شروط ضرورية تم وضعها لها.

شروط دعم تكافل 1444

  1. اولا يجب أن يكون الطالب المتقدم بالطلب حامل للجنسية السعودية.
  2. وأن يكون مقيم إقامة دائمة بالمملكة.
  3. ويسمح بالتقديم فيها لكل من يرغب في ذلك للطلبه والطالبات الذين يدرسون في جميع مراحل التعليم المختلفة عدا الصف الثالث الثانوي وطلاب محو الأمية.
  4. ويجب على كل طالب وطالبة القيام بتحديث البينات الخاصة به في برنامج تكافل من خلال الرابط الخاص بمنصة تكافل الطلاب سنويا.
  5. وتسجيل كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالحالة الاجتماعية للطالب وذلك بتقديم المستندات والأوراق الدالة على ذلك.
  6. ولا يحق للطالب أو الطالبة الذين قد سبق لهم الرسوب في أي من الصفوف الدراسية الماضية التسجيل في هذا الدعم.
  7. وألا يتعدى الدخل الشهري الخاص بأسرة الطالب عن أربعة آلاف 4000 ريال سعودي.
  8. وفي حالة إذا كان ولي الأمر يعاني من أي أمراض عضوية أو نفسية تعوقه عن ممارسة العمل أو يكون موجود في أي من السجون بالمملكة.
  9. وأبناء السيدة الأرملة والمطلقة.
  10. وأصحاب الأمراض المستعصية والحالات الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة والهمم.