"أبل" تخسر 200 مليار دولار في يومين بسبب الحظر الصيني

خسرت شركة أبل حوالي 200 مليار دولار من قيمتها السوقية، وهذا جاء علي مدى أيام مع تزايد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الصين، حيث صرحت العديد من وسائل الإعلام بأن " بكين " تقوم باستهداف صناع هوات الآيفون.

شركة أبل تخسر بسبب الحظر الصيني

كما خعت أسهم شركة أبل بمعدل وصل إلي 3% يوم الخميس الموافق 7 من شهر سبتمبر 2023 الماضي، وبأكثر من 5% في تك الأسبوع، وهذا جاء جراء تقرير عن حظر موظفين دولة الصين باستعمال هاتف الآيفون التي تقوم شركة أبل بصناعته، حيث ذكرت صحيفة " وول ستريت جورنال " الحظر لأول مرة، وقامت بنقل تلك المعلومات عن مصادر بأن الصين امرت المسؤولين في جميع وكالات الحكومة المركزية، بعدم استخدام هواتف الآيفون أو غيرها الخاصة بالعلامة التجارية الأجنبية.

بينما نقل صحيفة " فاينشال تايمز " عن حوالي 6 مصادر، في المؤسسات الحكومية وشركات مملوكة للدولة، بأنه قد تم إخبارها بعملية التوقف عن استخدام هاتف أبل ، وصرحت بأن هناك حظر واسع القيود علي استخدام تلك الأجهزة في العمل.

قمة مجموعة العشرين

صرح مسؤول في البيت الأبيض بإن " جو بايدن " غادر متوجهاً إلى مدينة نيودلهي، ليستغل قمة مجموعة العشرين السنوية، والتى تعتبر كفرصة للولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تسليط الضوء علي اقتراح الدول النامية ومتوسطة الدخل، من أجل زيادة قوة وتعزيز الإقتراض للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بعامل مقداره حوالي 200 مليار دولار، كما يسعي " جو بايدن " للتأكيد علي أن الولايات المتحدة الأمريكية، وحلفاءها متشابهين في تفكيرهم كما يتعتبرون من أهم الشركاء الاقتصاديون وأمان أفضل من دولة الصين.

بينما جاء جظر أبل في وقت سئ جداً للشركة، والتى قامت باطلاق أحدث منتجاتها اليوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر سبتمبر 2023، حيث من المتوقع بأن تكشف عن أحدث الهواتف الذكية وهو هاتف آيفون 15، حيث تم نشر إعلان تشويقي للبث المباشر، والذي أطلق عليه " وندرلوست " علي قناة اليوتيوب ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل، وهذا جاء وفقاً لما ذكرته وكالة " أسوشبيتد برس ".

بينما تواجه شركة أبل تهديد من شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة " هواوي " ، والتى أطلقت أحدث هاتف ذكي وهو " مايت 60 برو " ، حيث أن الهاتف الذكي الذي تم اطلاقه من الشركة، لديه القوة والسرعة لمنافسة هاتف الآيفون حيث تم بيعه بشكل سريعة فبي دولة الصين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

البورصة العقارية في السعودية تسجل 17 ألف صفقة بقيمة 17 مليار ريال