الدرهم الاماراتي
الدرهم الاماراتي

أسعار الدرهم الاماراتي - طريقة تحويل العملات وكيفية حساب سعر الصرف ، تعد عملية تحويل الأموال من عملة لعملة أخرى من أكثر المعاملات الاقتصادية الهامة على مر الزمان،

حيث أن هناك العديد من العملات والتي تختلف في شكلها وقيمتها عن بعض وكل عملة خاصة بدولة معينة، وهذه العملات هى العامل الأساسي لإجراء كافة المعاملات المالية من بيع وشراء وتداول، وتتغير قيمتها وفقاً لعدة عوامل خارجية كالظروف السياسية والاقتصادية وحالة السوق، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة تحويل العملات وكيفية حساب سعر الصرف من خلال موقع صناع المال.

هناك العديد من العملات الشهيرة المسيطرة على أسواق تبادل العملات وهي الدولار واليورو والين والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري، ولذلك فسنعرض في الفقرات الآتية طريقة تحويل العملات وسنوضح كيف تقوم بحساب سعر الصرف، وذلك على النحو التالي:

عملية تحويل الأموال تتم بين زوجين من العملات الأولى تكون العملة المراد تحويلها والثانية هى العملة المراد التحويل إليها، ويمكن إجراء التحويلات المالية بإستخدام عدة طرق والتي من أهمها ما يلي:

حيث يمكنك التعرف على سعر الصرف الحالي وضربه بقيمة المبلغ المتاح مع من العملة الحالية وناتج الضرب يكون عبارة عن قيمة المبلغ الذي تم تحويله بالعملة الأخرى.

يمكنك التوجه لأحد فروع البنك التابع له وإجراء تحويل مبلغ مالي بعملة معينة إلى عملة أخرى، وقد لا تتوفر خدمة التحويل ببعض البنوك المحلية وتستغرق عملية التحويل مدة معينة تتراوح بين ٣-٥أيام عمل بالبنك مقابل رسوم بسيطة جداً ولذا فإنها تعد أفضل الطرق لتحويل العملات.

تقوم بعض الشركات بتوفير ماكينات صرافة داخل المطارات خاصة بتحويل جميع أنواع العملات الدولية.

في حال كنت تسافر لدولة أخرى فعند وصولك لهذه الدولة الأجنبية التي تريد تحويل أموالك لعملتها، يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال إستخدام ماكينات الصراف الآلي المتاحة بشوارع المدينة، وسيقوم البنك بخصم نسبة من الأموال المحولة مرسوم لعملية تحويل الأموال من عملة لأخرى والتي تقدر في الغالب ب ١-٣% من قيمة المبلغ وخصم رسوم بسيطة مقابل إستخدام ماكينة صراف آلي لبنك آخر أنت لست من عملائه.

طريقة تحويل العملات وكيفية حساب سعر الصرف

تعد عملية حساب سعر الصرف من العمليات البسيطة في حال كنت ستحول مبلغ صغير من عملة لأخرى، أما بالنسبة للمستثمرين فإن عملية تحويل الأموال من عملة لأخرى عند تحليل البيانات المالية للسهم الأجنبي تعد من العمليات المعقدة، حيث أن أي فرق صغير قد ينتج عنه خطأ كبير وخسارة فادحة .

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حساب سعر الصرف الحالي في حال كنت تنوي تحويل عملة إلى عملة أخرى، سواء كان ذلك للاستثمار أو في حال كنت ستسافر إلى دولة أخرى، يمكنك الإطلاع على هذه الطرق والمقارنة بين سعر الصرف في كلا منها واختيار أنسب طريقة لك والتي توفر لك أكبر ربح، حيث أن بعض الطرق تعتمد على المبالغة في فروق سعر الصرف للحصول على أكبر مكسب ممكن، بينما تعتمد الطرق الأخرى على الربح من خلال الرسوم المفروضة على عملية التحويل، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

يمكنك القيام بحساب سعر الصرف بنفسك من خلال إتباع الخطوات التالية:

قم بتحديد المبلغ المالي الذي تود تحويله لعملة أخرى أو المبلغ الذي تود الحصول عليه من العملة الأخرى بعد القيام بالتحويل.
قم بالبحث عن سعر الصرف الحالي الخاص بالعملة التي تريد التحويل لها من موقع جوجل أو من مواقع البنوك أو أحد المواقع المالية، حيث يمكنك معرفة ما يقابل ١ من العملة التي تريد التحويل منها.

والآن يمكنك حساب المبلغ الذي ستحصل عليه بعد التحويل من خلال معادلة رياضية بسيطة، وهي عبارة عن ضرب قيمة المبلغ المتاح معك بالعملة الحالية في سعر الصرف الحالي ويكون ناتج العملية هو المبلغ الذي ستحصل عليه بعد تحويل العملة.

وفي حال كنت تعرف قيمة المبلغ الذي تريد التحويل له وتود معرفة المبلغ المراد التحويل منه، فيمكنك قسمة المبلغ المحول إليه على سعر الصرف وخارج القسمة يكون قيمة المبلغ المراد التحويل منه.

يمكنك أيضاً الإستعانة بأي موقع من مواقع الإنترنت الشهيرة، والاستعلام عن سعر الصرف اليومي وحساب المبلغ الذي تريد تحويله من عملة لعملة أخرى، ويراعى عن إستخدام هذه الطريقة أن تختار أحد المواقع الموثوقة والتي تقوم بتحديث سعر الصرف باستمرار لضمان الدقة في حساب سعر الصرف.

يمكنك أيضاً الإستعانة بأحد الجهات الحكومية أو المؤسسات المسؤولة عن المعاملات المالية مثل وزارة المالية، لمعرفة أسعار الصرف الحالية ولمعرفة قيمة المبلغ الذي تريد التحويل له.

يمكنك الإستعانة بموقع جوجل لحساب المبلغ الذي تريد تحويله من عملة إلى عملة أخرى، حيث تقوم بكتابة قيمة المبلغ الذي تريد تحويله وستحصل مباشرة على قيمتها بالعملة الأخرى، ولكن يجب الإنتباه إلى أن هذه القيمة الناتجة تكون تقريبية حيث أن موقع جوجل لا يقوم بعمل تحديث لأسعار الصرف بشكل يومي، لذا فإنه لا يمكن الإعتماد عليه في العمليات المالية الدقيقة.

يمكنك الاستعلام عن سعر الصرف الحالي من خلال بنكك الذي تتعامل معه، وذلك من خلال التواصل معهم عن طريق الإنترنت أو الإتصال بخدمة العملاء أو التوجه لأقرب فرع من فروع البنك، كما أن خدمة تحويل العملات وحساب سعر الصرف لا يكون متوفر بجميع البنوك المحلية والاتحادات الائتمانية.

في حال كنت تسافر من دولة لأخرى وتريد تبديل العملات فيمكنك القيام بذلك في المطار، حيث يتوفر لوحات موضح بها أسعار الصرف الخاصة بكل عملة وماكينات صرافة لتبديل العملات تابعة لشركات تعمل بهذا المجال مثل شركة ترافيليكس، ولكن سعر الصرف الخاص بالمطار يكون مرتفع عن غيره حيث أنها تعتمد في أرباحها على فروق أسعار الصرف فقط.

طريقة تحويل العملات وكيفية حساب سعر الصرف

كما أن هناك العديد من التطبيقات المجانية التي يمكن استخدامها في حساب سعر الصرف الحالي والتأكد من صحة عملية التحويل ودقتها، حيث أن الفروق الطفيفة في سعر الصرف قد تشكل مبالغ ضخمة بالنسبة للمستثمرين الدوليين، ولكن يختلف سعر الصرف في هذه التطبيقات عن سعر الصرف بالبنوك والمطارات والتي تعتمد في ربحها على فروق أسعار الصرف،ومن أهم هذه التطبيقات ما يلي:

يعد من أفضل التطبيقات المعدة لتحويل العملات وحساب سعر الصرف الحالي وتوفير المعلومات عن جميع العملات الرئيسية في جميع أنحاء العالم، ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والأمان وتوفير حاسبة تحويل عملات متقدمة، وأنه يقدم خدمات تحويل الأموال بشكل مجاني إلا أنه في بعض الأحيان قد تفرض بعض البنوك الدولية رسوم على تحويل عملة معينة، يمكنك الدخول على الموقع بكل سهولة وتحميل التطبيق على هاتفك.

البوابة الإلكترونية الرائدة في مجال تحويل العملات والأخبار المالية العالمية، ويتميز الموقع بتوافر حاسبة أسعار الصرف متقدمة يتوفر بها العديد من العملات الدولية.
التطبيقات بالمتاجر الإلكترونية

هناك العديد من التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها من Google store و app store الخاصة بأنظمة الأندرويد والأيفون والتي تقوم بتحديد أسعار الصرف الحالية وتحديثها للاستمرار.

وفي ختام موضوعنا  فقد قدمنا لكم طريقة تحويل العملات وكيفية حساب سعر الصرف نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.