اخبار كورونا في السعودية اليوم
اخبار كورونا في السعودية اليوم

قامت المملكة العربية السعودية بنشر قائمة الاشتراطات الجديدة ، والتي تتعلق بجميع الموظفين والوافدين في السعودية اليوم ، قائمة جديدة للمساعدة علي التغلب علي انتشار فيروس كورونا ، حيث ان وزارة الشؤون البلدية والقروية اصدرت اليوم عدة تعليمات جديدة .

واليكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الامر ، فقد نشرت وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية اليوم ، قائمة بالاشتراطات البلدية لكافة الأسواق التجارية ، فيما يتعلق بالمنشآت والموظفين والمتسوقين خلال أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد .

حيث تتمثل هذه الاشتراطات في وضع التزامات على جميع المحلات، والتزامات أخرى خاصة بالعاملين، وايضا اشتراطات أخرى خاصة بالتسوق ، وأما عن الالتزامات الخاصة بالمحلات فتتلخص في منع الأنشطة الترويجية للبضائع، وتوعية المتسوقين بالتباعد أثناء التسوق، ووضع علامات التباعد على الأرضيات.

ومن هنا فان الالتزامات الخاصة بالعاملين فتشمل قياس درجة حرارة الموظفين بشكل يومي، والتأكد من وجود مسافة آمنة تبلغ مترين بين العاملين، والتقيد بالتدابير الاحترازية والوقائية.

حيث تشمل هذه الاشتراطات والالتزامات الخاصة أثناء التسوق تنظيف وتطهير عربات التسوق، وتنظيم دخول وخروج المتسوقين، ومنع دخول من يقل عمره عن خمسة عشر عاما، وتخصيص عشر أمتار مربعة لكل متسوق.

ومن جانب اخر فقد أعلنت اليوم وزارة الصحة السعودية، الجمعة، تعافي 392 مصابا بفيروس كورونا، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 3555 ، وقد سجلت السعودية 1344 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 24097 شخصا.

وايضا فقد رصدت الممكلة العربية السعودية سبع وفيات جديدة بفيةوي كورونا المستجد ، ليصل إجمالي الوفيات إلى 169 ، وأُعيد بشكل جزئي فتح مراكز التسوق في السعودية، الأربعاء الماضي، من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء، وذلك للمرة الأولى منذ فرض حظر تجول كامل على معظم السكان في المملكة.

ومن هنا فقد أُعلن التخفيف الجزئي لحظر التجول الكامل، الأحد الماضي، بأمر ملكي سمح بعودة بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية، بما في ذلك محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية، مع رفع حظر التجول من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء (من 06:00 إلى 14:00 بتوقيت غرينتش)، حتى الثالث عشر من شهر مايو.