الإمارات تطبق الاستراتيجية الوطنية لبناء شبكة نقل مستدامة

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتولي أهمية للبدائل الأكبر مراعاة للبيئة، كل هذا في مجال صناعة النقل ودعم التنقل الأخضر للقيام بالعمل علي تقليل انبعاث الكربون بشكل كامل، والقيام بتحسين جودة الهواء والجودة الكاملة من أجل مستقبل مشرق، كما تهدف لأجل استرتيجية حركة التنقل في إمارة أبو ظبي، والقيام بخطة النقل البري، بالإضافة إلى استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذات القيادة.

الإمارات تطبق الاستراتيجية الوطنية

قامت الحكومة الإماراتية باتخاذ العديد من الإرشادات من أجل بناء شبكة نقل مستدامة، كما تضمنت الاستراتيجية البرنامج الوطني للسكك الحديدية، والقيام بالسياسة الوطنية للسيارات الكهربائية واستراتيجية إدارة حركة التنقل في إمارة أبو ظبي، كما أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة البرنامج الوطني للسكة الحديد، بهدف القيام برسم قطاع السكك الحديديةالتى تقوم بربط الإمارات الـ 7 والمدن الرئيسية بدولة الإمارات، حيث من المتوقع أن يقلل البرنامج كافة انبعاث الكربون بنسبة تصل إلى حوالي 70% حتى 80%، ويقوم بدعم جهود الدولة في عملية تحقيق الحياد المناخي.

كما تهدف السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية، وهذا من أجل تطوير خارطة الطريق وبناء شبكة وطنية من أجهزة شحن المركبات الكهربائية، من أجل دعم مالكي المركبات الكهربائية والقيام بتنظيم كافة أسواق المركبات الكهربائية داخل الدولة، بجانب خفض استهلاكات الطاقة في مجال النقل بنسبة مئوية تصل إلى حوالي 20%.

بينما تهدف استراتيجية إدراة حركة التنقل في أبو ظبي، من أجل التشجيع علي عملية استخدام وسائل التنقل المستدامة بالإمارة، والقيام بتحسين عملية وصول كافة الأفراد والمؤسسات لجميع وسائل النقل العام، حيث قد تتمثل في الهدف من خطة النقل البري المتضامنة بشكل شامل في أبو ظبي، كل هذا من أجل توفير نظام النقل العالمي والمستدام، وتقوم برسم خطة دبي الحضارية 2040.

كما تقوم بهدف تحويل 25% من إجمالي رحلات النقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بمجيئ عام 2030، حيث قد قام المجلس الأعلي للطاقة في إمارة دبي، بإطلاق مبادرة التنقل الأخضر من أجل تحفيز استخدام وسائل التنقل المستجامة الشاملة والمتماثلة في المركبات الكهربائية، والقيام بدعم المبادرة في إمارة دبي للقيام بتشجيع كافة المجالات الداعمة من أجل جميع التوديهات نحو البيئة المنتظمة.

مبادرة سرب لهيئة كهرباء ومياه دبي

تقوم تلك المبادرة بتسخير أسطول من الطائرات الروبوتية المتطورة، والتى تقوم بدعم البنية التحتية المتنامية في إمارة دبي، حيث تسهم تلك المبادرة بتوفير كافة الخمات المتكورة بهسولة الاستخدام، وتضم الكثير من المجالات والقطاعات المختلفة، مثل المسح الطبوغرافي وتحسين الكفاءة التشغيلية، والقيام بخدمة المسح الحراري وعملية صيانة الألواح الكهروضوئية، وكذلك القيام بالفحص المبكر علي الإعطال من خلال طرية التصوير الحراري لخطوط الطاقة، وأيضاً الحد من المخاطرة و الاستجابة العاجلة والدقة والتأني في اتخاذ القرارات.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

الصين: الاقتصاد خرج من انكماش أغسطس