وقف تصاريح العمل في الإمارات
وقف تصاريح العمل في الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت بوقف إصدار جميع تصاريح العمل حتى إشعار آخر، بإستثناء تصاريح الانتقال الداخلي وتصاريح العمالة بمعرض إكسبو 2020، في إطار الجهود التي تبذلها الإمارات لمواجهة إنتشار فيروس كورونا الجديد، وحفاظاً على سلامة شعب الإمارات.

وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، أصدرت قرار بتعليق إصدار جميع أنواع تصاريح العمل، بما فيها فئة العمالة المساعدة، بداية من اليوم الخميس19 مارس 2020، وحتى إشعار آخر حسب ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات وام.

قرار تعليق كافة تصاريح العمل حتى إشعار آخر، إستثنت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية منه، تصاريح الإنتقال الداخلي وتصاريح العمالة الخاصة بمعرض إكسبو 2020.

قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، بتعليق إصدار تصاريح العمل، جاء متناسقاً مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في إطار تدعيم الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الإمارات، في مجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن منع سفر المواطنين إلى الخارج بشكل مؤقت وإلى أجل غير مسمى، إستمراراً لجهود الإمارات في مواجهة إنتشار كورونا، وإهتماماً من الدولة الإماراتية بصحة وسلامة المواطنين.

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، أعلنت عن تعليق إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى منافذ الدولة مؤقتاً، لحملة الجوازات المعفية بإستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية وذلك إبتداءً من الساعة 01:00 فجر يوم الخميس بتوقيت دولة الإمارات.