أحد شوارع العاصمة السعودية الرياض

أعلنت الحكومة السعودية صباح اليوم تخفيض أسعار البنزين ، وذلك في الربع الرابع من العام الحالي 2019 حيثُ يأتي ذلك أرتباطاً علي الأسعار العالمية وكمية تصدير المملكة العربية السعودية للنفط الي الأسواق العالمية.

كشفت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية ، والتي تعد من اكبر الشركات في المنطقة العربية  ، صباح اليوم الأحد ، عن أسعار البنزين المحدثة للربع الرابع من العام الحالي 2019 ، التي سجلت هبوطاً طفيفا عن الربع الماضي.


وفي سياق متصل حسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، حيثُ سجل سعر البنزين نحو واحد وتسعون سعر 1.50 ريال لكل لتر، بينما يباع بنزين 95 علي نحو 2.05 ريال لكل لتر، وذلك خلال الربع الحالي أكتوبر-شهر ديسمبر 2019.

وفي ذلك الصدد فسوف يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدءا من اليوم الاحد الموافق 20أكتوبر في المملكة العربية السعودية.

علي الجانب الاخر فقد كانت أسعار الربع السابق خلال أشهر يوليو-في سبتمبر 2019، 1.53 ريال لسعر ابنزين 91، و2.18 ريال لبنزين 95.

من جانبها فقد كشفت شركة "أرامكو" أن قرار تخفيض أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية ،  يأتي وفقا لإجراءات الحكومة السعودية من خلال تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة.

 مشيرة إلى أن الأسعار السعودية علي المستوي المحلي للبنزين قابلة للتغيير في أي وقت سواءً من خلال ارتفاعا وانخفاضا تبعا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى السوق العالمي.