الدنمارك تتبرع بحزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 833 مليون دولار

قامت وزارة الدفاع الدنماركية اليوم، بتصريح أن البلاد سوف تتبرع لأوكرانيا بمجموعة من مساعدات عسكرية، والتي وصلت قيمتها إلى حوالي 5.8 مليار كرونة دنماركية، أي بمعدل يصل إلى 833 مليون دولار أمريكي وتشمل الدبابات، وأيضاً مركبات مشاة قتالية ومجموعة من الذخائر والمدافع المضادة للطائرات، كما ذكرت وكالة الأنباء " رويترز " .

الدنمارك تتبرع بمجموعة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

حيث ذكرت وزارة الدفاع الدنماركية القيمة الإجمالية لكافة المساعدات الموزعة، والتى جاءت علي نحو ثلاث دفعات تصل إلى حوالي 4.3 مليار لهذا العام، وسوف تصل إلى حوالي 1.4 مليار في عام 2024 القادم، وتصل في عام 2025 إلى حوالي 52 مليون، حيث صرح وزير الخارجية " لارس لوكه راسموسن " في بيان له، بأنه بعد مرور أكثر من سنة ونصف علي الحرب استفدنا مخون دفاعي جديد، لذلك نقوم بالاطلاع إلى مشتريات مشتركة موجهة لنقاط العجز، للتعاون الدولي الاشتراكي والذي صُمم مخصوص لتلبية احتياجات أوكرانيا.

كما أضاف الوزارة بأن هذه هي مجموعة التبرعات الـ 12 والأكبر، التى تم إرسالها من الدنمارك إلى أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي في شهر فبراير 2022 في العام الماضي.

وزارة الدفاع الدنماركية

هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ السياسة العسكرية والدفاعية في الدنمارك، وتعمل الوزارة على حماية البلاد ومصالحها الوطنية، والمساهمة في الاستقرار الإقليمي والدولي، بينما تتولى وزارة الدفاع عدة مهام ومسؤوليات، وهي كالآتي:

  • تتولي الوزارة صيانة وتعزيز القدرة الدفاعية: حيت تعمل على صيانة وتحسين القدرة الدفاعية للدنمارك.
  • تتولي الوزارة السياسة العسكرية والدفاعية: وتقوم بوضع السياسات العسكرية والدفاعية للبلاد، و تتضمن تلك السياسات القيام بتحديد الأهداف والاستراتيجيات العسكرية، وتنظيم التعاون الدولي في المجال العسكري، وتحديد الاحتياجات والميزانية المخصصة للدفاع.
  • تتولي الوزارة الأمن الوطني والدولي: كما تعمل على ضمان الأمن الوطني للدنمارك وحماية المواطنين والمصالح الدنماركية في الداخل والخارج، و تشارك الدنمارك في التحالفات الدولية، منها حلف شمال الأطلسي وتسهم في الجهود الدولية للحفاظ على السلام والأمن العالمي.
  • تتولي الوزارة الاستخبارات العسكرية: وتضم وكالة الاستخبارات العسكرية الدنماركية، والتي تقوم بجمع البيانات وتحليلها من أجل دعم عمليات الأمن واتخاذ القرارات الاستراتيجية، وتعمل الوكالة على تقديم كافة معلومات استخباراتية دقيقة لدعم العمليات العسكرية والدفاعية.

كما تلعب الوزارة دورًا نشطًا في التعاون الدولي في مجال الدفاع والأمن، و تشارك الدنمارك في المهام العسكرية الدولية والتدريبات المشتركة مع حلفائها وشركائها الدوليين، بينما تعمل الوزارة على تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في كافة مجالات الدفاع والأمن، كما يؤدي يعزى التركيز الرئيسي لوزارة الدفاع الدنماركية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار الداخلي والخارجي للدنمارك وتعزيز التعاون الدولي في مجال الدفاع، و تعتبر الوزارة جزءًا هامًا من الجهود الدولية للحفاظ على السلام والأمن العالمي والمشاركة في التحالفات الدولية ذات الصلة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

الإقتصاد والأعمال
خطوات التقديم على وظائف هيئة الرقابة النووية 1445 والشروط المطلوبة

قامت هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير فرص عمل لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

صندوق النقد الدولي في بيروت مستطلعاً تقدم الإصلاحات