السعودية تشارك في معرض إكسبو الدوحة 2023

قامت المملكة العربية السعودية اليوم بالإعلان عن مشاركتها في معرض إكسبو الدوحة 2023، للبستنة الذي يٌقام في يوم 2 من شهر أكتوبر 2023 القادم، حيث جاء بهدف تعريف المجتمع الدولي، علي استكشاف واعتماد حلول مبتكرة من أجل مكافحة التصحر، من خلال 4 محاور تتضمن الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة في المعرض.

تشارك السعودية في معرض إكسبو الدوحة 2023

يأتي المعرض تحت شعار " صحراء خضراء ... بيئة أفضل " ، وهذا بهدف تعزيز الإسهامات الدولية في طريقة الوصول إلى مستقبل أخضر مستدام علي مدى الـ 179 يوم، حيث من المتوقع بأن يشهد تلك المعرض أكبر مشاركة دولية في تاريخ كافة النسخ السابقة من معارض الإكسبو الخاصة بالبستنة، واعتبر المشرف العام علي مشاركة المملكة في المعرض " صالح بن دخيل " ، بأن هذه المشاركة في معرض إكسبو 2030 جاءت أنطلاقاً من جهود المملكة المستمرة، من أجل تحقيق الاستدامة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة.

كما تسعى المملكة العربية السعودية لقيادة الحقبة الخضراء بشكل محلي وإقليمي، من خلال مبادرات رؤيتها الطموحة وفي مقدمتها مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، حيث جاء هذا بهدف الوصول إلى مستقبل أخضر مستدام، والقيام بارتقاء وجودة الحياة من أجل ضمان مستقبل أفضل للجيل القادم، حيث جاء هذا من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

الوصول إلى الاقتصاد الدائري

بينما صرح المشرف العام علي المشاركة في معرض إكسبو 2030 " صالح بن دخيل " ، بأن المملكة العربية السعودية تكرس جهودها من أجل الوصول إلى الاقتصاد الدائري، والذي يرتكز إلى 3 أسس رئيسية منها الحد من النفايات، الحفاظ علي استخدام كافة المنتجات، تجديد النظم الطبيعية والتي تهدف إلى استدامة البيئة بجانب إعادة زراعة المناطق الصحراوية، بالإضافة إلى استخدام كافة الأساليب الري الحديثة من أجل الحفاظ علي المياه.، كما سيحتوي جناح المملكة في المعرض علي الكثير من الأقسام المبتكرة، والتى تعكس تنوع والمملكة العربية السعودية حاضراً ومستقبلاً وهذا من خلال تحول رؤية 2030، من الطموح إلى الواقع من خلال خط زمني يرتكز علي الزراعة والبستنة.

بينما استعرض تنو تضاريس السعودية ودورها في عملية تمكين الزراعة، وهذا من خلال مبادرتها للطموح الحالية والمستقبلية، والقيام بإنشاء المشاريع الكبرى والتي ترتكز علي الاستدامة، منها استخدام وسائل التقنية الحديثة للمياه، والقيام بدعم كافة المشاريع التى تقوم بتعزيز الأمن الغذائي، بجانب مجال الزراعة من دون تربة في البيوت المحمية، والقيام بتنمية مواقع الغطاء النباتي وإعادة عملية التأهيل الأرضي المتدهورة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

ستاندرد: السعودية مستمرة في تحقيق رؤية 2030 لنمو قطاع غير النفطي