السعودية وكوريا الجنوبية تعززان شراكتهما مجدداً

عقد لقاء ومباحثات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، مع الرئيس الكوري " يون سوك يول " في مدينة الرياض بالسعودية، اليوم الأحد الموافق 22 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الدولتين، والتي قد شمت الجانب السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والبيئي.

السعودية تعزز شراكتها مع كوريا

حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، بينما عقد الجانبين اجتماع موسعاً وعقد بعده جلسة مباحثات رسمية، من أجل تناولات العلاقة الثنائية بين الدولتين، وكافة الجهود التنسيقية المشتركة من أجل تعزيز التعاون في جميع المجالات، وبحث فرص استثمار للموارد المتاحة في البلدين، بجانب كافة المستجدات المحلية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكافة الجهود المبذولة.

حيث شمل هذا مشروع مذكرة تفاهم بخصوص فتح مجلس الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، والقيام بمبادرة الهيدروجين للتعاون في المجال الأخضر والنظيف، والقيام بعزم اتفاقية الإعفاء المتبادل من كافة متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة، من أجل حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية الخاصة.

كوريا الجنوبية

المعروفة رسمياً باسم "جمهورية كوريا"، وهي دولة تقع في شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا، وتحدها كوريا الشمالية من الشمال، وتحدها البحر الشرقي من الشرق والبحر الصيني الغربي من الغرب، وتشترك في الحدود البرية مع الصين من الجنوب الغربي، وتعتبر دولة ديمقراطية واقتصادية قوية بعد الحرب الكورية في عام 1953، حيث تحولت كوريا الجنوبية من دولة فقيرة مدمرة إلى أحد أكبر الاقتصادات في العالم، وتعد من أكبر المدن الحضرية وأكثرها ازدحاماً في العالم، وتشتهر بثقافتها الغنية والمتنوعة، وتعتبر الكيبوب " الموسيقى الكورية الشعبية " من أبرز الظواهر الثقافية الكورية التي اكتسبت شهرة عالمية في السنوات الأخيرة.

كماتعتبر التكنولوجيا والابتكار من أهم قطاعات اقتصاد كوريا، وتشتهر الشركات الكورية العملاقة مثل سامسونج وإل جي وهيونداي وكيا عالميًا بإنتاج الإلكترونيات والسيارات والمنتجات التكنولوجية الأخرى، كما تعد صناعة الشحنات البحرية والبناء البحري من القطاعات الهامة أيضاً، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الجميلة والمثيرة، ويمكن للزوار زيارة قصر جيونجبوك ومعبد بوسوكسا وبرج نامسان وجزيرة جيجو والعديد من الحدائق والمتنزهات الطبيعية الخلابة.

بينما تواجه كوريا الجنوبية تحديات منها العلاقات المتوترة مع كوريا الشمالية والقضايا النووية والتجارة الدولية ومع ذلك، تسعتبر كوريا نموذج للتحول الاقتصادي والتطور السريع، حيث أنجزت إنجازات كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وتعتبر التعليم والبحث العلمي أيضاً من الجوانب الهامة في التقدم الكوري الجنوبي، حيث تمتلك البلاد جامعات ذات مستوى عالمي ومراكز بحثية متطورة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

تجمع إقليمي في دبي لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي وكوفيد-19 على البيئة