السفير الإيراني بالسعودية: رئيسي كلفني بتوطيد العلاقات مع الرياض

قام السفير الإيراني الجديد " رضا عنايتي " لدي المملكة العربية السعودية، بالتأكيد بأن الدولتين لديهم عزم متبادل من أجل وصول العلاقات بينهم إلى مستقبل أفضل، حيث أكد في تصريحاته علي أنه سيقوم بعمل توظيف جميع الجهود من أجل تعزيز وتطوير كافة العلاقات الثنائية.

السفير الإيراني في المملكة العربية السعودية

قام السفير الإيراني " رضا عنايتي " منذ بدء ممارسة عمله الرسمي في مدينة الرياض الأسبوع الماضي، بالتصريح بأن الرئيس الإيراني " إبراهيم رئيسي " ، خلال لقائه عند توجهه إلى المملكة العربية السعودية علي توظيف جميع الجهود من أجل توثيق الأخوة والصداقة بين البلدين، ولتعزيز العلاقات من أجل تنميتها.

كما شدد " عنايتي " علي أن المملكة العربية السعودية شريك استراتيجي يحظي بأهمية كبيرة، وما تم تحقيقه خلال الـ 6 شهور الماضية، يكون بشارة خير بالمستقبل الواعد ولدينا العزم والإرادة نحو تنمية العلاقات بين الدولتين،

وقدم السفير السعودي " عبد الله بن سعود العنزي " كافة الأوراق والمستندات الخاصة باعتماد وزير الخارجية الإيراني " حسين أمير عبد اللهيان " ، حيث صرح بإن كافة توجيهات المملكة قائمة، علي أهمية وتعزيز العرقلات وتكثيف عملية التواصل واللقاءات بين المملكة العربية السعودية، وبين دولة إيران والقيام بنقلها لمكان أفضل.

السفير الإيراني

السفير الإيراني هو الممثل الدبلوماسي الأعلى لجمهورية إيران الإسلامية في البلد الذي يعمل فيه، ويتولى السفير الكثير من المهام والمسؤوليات، كما يجب أن نلاحظ أن مهام السفير الإيراني قد تختلف حسب البلد المضيف والتحديات والظروف السياسية والاقتصادية والثقافية في تلك البلدان، وتتمثل في الآتي:

  • القيام بتمثيل البلاد: ويكون السفير الإيراني مسؤول عن تمثيل بلاده في البلد المضيف، ويقوم بالتواصل مع الحكومة والمسؤولين ويعبر عن مواقف وسياسات دولة إيران، كما يمثل السفير بلاده في المؤتمرات والمناسبات الدبلوماسية والثقافية والاجتماعية المختلفة.
  • القيام بتعزيز العلاقات الثنائية: وهو يعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والبلد المضيف، و يقوم بتنظيم اجتماعات رسمية مع المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة والتجارة والتعليم والعلوم.
  • القيام بحماية مصالح البلاد: وهو يعمل على حماية مصالح بلاده في البلد المضيف،ويتابع التطورات السياسية والاقتصادية ويقدم تقارير وتوصيات للحكومة الإيرانية، ويقوم بحل المشكلات والخلافات بين البلدين بشكل سلمي ودبلوماسي.
  • القيام بتعزيز التعاون الثنائي: ويعمل على تعزيز التعاون الثنائي بين إيران والبلد المضيف في مختلف المجالات.
  • القيام بتقديم الدعم للمواطنين: وهو يقدم الدعم والمساعدة للمواطنين الإيرانيين في البلد المضيف.
  • القيام بنقل المعلومات: ويقوم بتبادل المعلومات والتقارير مع الحكومة الإيرانية بشأن التطورات في البلد المضيف.
  • القيام بتمثيل الدولة:و تمثيل بلاده والدفاع عن مصالحها في البلد المضيف.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

الإقتصاد والأعمال
خطوات التقديم على وظائف هيئة الرقابة النووية 1445 والشروط المطلوبة

قامت هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير فرص عمل لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

الإمارات تطبق الاستراتيجية الوطنية لبناء شبكة نقل مستدامة