الشركة التعاونية للتأمين تحصل علي جائزة أفضل تجربة رقمية لعام 2023

كما حصدت شركة التعاونية للتأمين جائزة أفضل تجربة رقمية، في المملكة العربية السعودية لعام 2023 لفئة الخدمات المالية،حيث قدمن تلك الجائزة من قبل هيئة الخبرة الآسيوية، تقديراً لها على الابتكارات الرقمية الرائدة في الشركة، والتي ساعدت في تحول كبير في صناعة التأمين وتحسين تجربة خدمة العملاء.

الشركة التعاونية للتأمين تحصل على أفضل جائزة

حيث شاركة الشركة في حفل تسليم الجوائز، الذي تم إقامته في دولة سنغافورة من قبل وفد من مسؤولي قطاع التحول الرقمي والتقني برئاسة الرئيس التنفيذي للقطاع المهندس " عبد الله الشرقي " ، حيث تأتي تلك الجائزة تقديراً لها على مبادراتها التي قامت بتنفيذها خلال العام الحالي، والتي ادت إلى نتائج إيجابية رفعت الشركة إلى موقع بارز في صناع التأمين على مستوى المملكة، ورفع عدد مستخدمي تلك التطبيق إلى حوالي 12 ضعفاً، وازداد مستوى رضا العملاء عن خجمة قنواتها الرقمية.

بينما عبر " الشرقي " عن امتنانه لتلك التقدير الشرفي، موضع بأن الشركة التعاونية للتأمين تعمل من خلال استراتيجية عام 2025، والتى تقوم بتعزيز الحلول الرقمية، من أجل خدمة العملاء وتقوم بهدف رقمنة كافة الخدمات بحلول عام 2025.

الشركة التعاونية للتأمين

هي نوع من الشركات التأمينية التي تعمل بناءً على مبدأ التعاون بين أعضائها، وتهدف الشركة إلى تلبية احتياجات المجتمع وأعضائها من خلال تقديم خدمات التأمين وحماية الممتلكات والمصالح الشخصية، حيث تختلف الشركات التعاونية للتأمين عن الشركات التأمين التقليدية التي تعمل بنظام الأرباح، حيث يتملك أعضاء الشركة التعاونية أسهم في الشركة ولهم حقوق مشاركة في صنع القرارات، حيث يتم تحقيق الهدف الأساسي للشركة التعاونية للتأمين من خلال دمج الموارد والمساهمات المالية والخبرات الفنية للأعضاء لتحقيق التأمين المتبادل وتقديم الخدمات المالية بأسعار معقولة وشفافة.

كما تتباين أنواع التأمين التي يقدمها الشركة التعاونية للتأمين وفقاً لاحتياجات المجتمع وأعضائها، و يمكن أن تشمل هذه التأمينات التأمين على الممتلكات، مثل التأمين على المنازل والممتلكات العقارية والمركبات، وتشمل التأمين على الحياة والصحة، حيث يتم توفير التغطية للمخاطر المتعلقة بالحياة الشخصية والصحة، كما يستفيد الأعضاء في الشركة التعاونية للتأمين من تلك التأمينات من خلال دفع المساهمات المالية المعروفة باسم الاشتراكات.

بينما يتم استخدام هذه المساهمات لتغطية المخاطر وتوفير التعويضات عن الخسائر التي قد تحدث للأعضاء، وفي حالة عدم وقوع خسائر، يتم توزيع الفائض المالي على الأعضاء على شكل مكافأة أو توزيع أرباح، وتعتبر الشركات طريقة فعالة لتلبية احتياجات التأمين وحماية الممتلكات الشخصية للأفراد والمجتمعات، حيث تعتمد على مبدأ التعاون والتضامن بين الأعضاء، وتسعى لتوفير خدمات التأمين بأسعار معقولة وشفافة، وبفضل الطبيعة التعاونية لهذه الشركات، يتم تشجيع المشاركة الفعالة للأعضاء في صنع القرارات المتعلقة بالشرالتأمين وإدارة الشركة، حيث يمكن للشركة التعاونية للتأمين أن تكون ذات طابع محدود وتخدم مجتمعًا محددًا أو تكون أكبر وتخدم عدة مجتمعات.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

ماكدونالدز البحرين: تعلن التبرع بـ100 ألف دولار لجهود إغاثة غزة