نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان

الصين والفلبين شراكة أقتصادية جديدة من أجل دعم اقتصاد البلدين وبناء بنية تحتية في تلك الدولتين بالأستعانة بالخبرات الصينية والفلبينية المتقدمه في التكنولوجيا الحديثة.

منذُ قليل عَقد اقتصادي جديد بين الصين والفلبين حيثُ أكد نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان، أن بلادة علي الأستعداد الكامل والتام من أجل تعزيز التبادلات الأقتصادية في كافة الجوانب ما بين الأقتصاد والتجارة بين الدولتين.

واضاف نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في العاصمة الصينية بكين علي وجود شَراكة جديدة بين الدولتين خصوصاً من أجل بناء بنية تحتية متقدمة للغاية في كافة انحاء الدولتين بأستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة في ذلك المجال.

الصين تعلن أستعداد بلادها تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري مع الفلبين

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني وانغ تشي شان بالرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي في فوهشان بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين حيثُ كشف أن في فترة العقود الأخيرة في شهدت الفلبين وبكين علاقات متطورة للغاية ورائعة جداً وكانت هناك تعاون علمي متنوع في كافة المجالات المختلفة.

واضاف نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان ان اليوم يشهد تطوراً جديداً في العلاقات الصينية الفلبينية وأكد أنها أصبحت علاقات ثنائية مشتركة في كافة المجالات.

علي الجانب الأخر فقد أضاف رودريجو دوتيرتي في حديثة أن الفلبين أصبحت من الدول المتقدمة للغاية فقد شهدت في الفترة الأخيرة تقدماً ملحوظاً للغاية في تعزيز التنمية الاجتماعية والإقتصادية في كافة الجوانب من اجل النهوض بالدولة ودعم الأقتصاد الفلبيني.

ومن ناحيتة فقد  كشف الرئيس الفلبيني، الذي يزور في الفترة الحالية مدينة فوهشان الصينية على هامش زيارته الرسمية الي العاصمة الصينية بكين من أجل تفقد منتخب بلاده ، والذي يشارك رسمياً في بطولة كأس العالم لكرة السلة للعام الحالي 2019 .

واضاف الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي إن زيارته إلي بكين الحالية حققت نتائج رائعة للغاية ، ومثمرة من الناحية الأقتصادية ، وإن بلاده سوف تواصل تكثيف التعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين من اجل بناء صرح اقتصادي كبير بين الدولتين.