المجلس الاقتصادي السعودي: الاستمرار الإيجابي لنمو الأنشطة غير النفطية

قام المجلس الاقتصادي السعودي، بالتشييد علي استمرار تحقيق الأنشطة غير النفطية للنمو والازدهار، والقيام بمواصلة مؤشر مديري المشتريات ، في القطاع الخاص غير النفطي نموه للعام الـ 3 علي التوالي، حيث حقق أعلى أداء من ضمن دول مجموعة العشرين.

المجلس الاقتصادي السعودي يشيد بنمو الأنشطة غير النفطية

حيث جاء خلال اجتماع من خلال الاتصال المرئي، والذي قام بمناقشة عدد من التقارير والموضوعات، ومن بينها عرض مستمر بخصوص التطورات الاقتصادية الإقليمية والعالمية، والذي يضمن تحليل لأهم المؤشرات للاقتصاد الوطني، والذي شهده النمو في الفترة السابقة وكافى التوقعات المستقبلية، والتحقق من جميع المستدات الاقتصادية العالمية ومؤشراتها.

كما ناقش الجهود المبذولة وهذا من أجل تنمية وتوزيع الإنتاج الوطني، وجاء أيضاً من أجل السلع والخدمات ذات الميزة النسبية والتنافسية للمملكة العربية السعودية، حيث جاء هذا وفقاً لرؤية 2030 من أجل بناء اقتصاد مزدهر ومن أجل تعزيز مكانتها العالمية، بينما تناول العرض الأنشطة الاقتصادية ذات أولوية، والتى تقوم بالتمتع بكافة المميزات لتنميها في المجالات الصناعية مثل، المعدن وصناعة المركبات وصناعة الحاسوب والمنتجات الإلكترونية، وكافى الأنشطة في المجالات المتنوعة منها السياحة والنقل والخدمات اللوجيستية وتقنية المعلومات والاتصال.

تنافسية الإنتاج الوطني

بينما تطرق للفرص المتاحة وهذا من أجل تنمية وتوزيع إنتاج السلع والخدمات الوطنية، والقيام بدفع مستوى تنافسية الإنتاج الوطني في الاشتراك مع القطاع الخا وكافة المستثمرين والشراكة المملوكة للدولة، والذي يدعم زيادة الصادرات غير النفطية، وهذا من أجل تعزيز التاكمل مع سلاسل القيمة الإقليمية والعالمية، ويسهم أيضاً في عملية زيادة المحتوى المحلي والقيام بتحسين الميزان التجاري غير النفطي، وهذا من أجل تحقيق الاستدامة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

بينما تطلع المجلس علي جميع التقارير الربعية بخصوص برامج تحقيق رؤية 2030، والذي تضمن تقييم كامل للأداء وأهم الإنجازات المحققة، بجانب التطلعات المستقبلية بينما لفت لاستمرار القايم بتقديم أداء برامج الرؤية في الربع الثاني لعام 2023 الجاري، والقيام بمواصلة واستمرار التركيز علي إطلاق المبادرات واستكمال تنفيذها، وهذا ما ينعكس آثره علي تحقيق كافة الأهداف الاستراتيجية للرؤية، بجانب تناول عرض ربعي بخصوص أداء الأجهزة العامة، بينما ناقش عرضاً بخصوص أبرز وأهم مضامين عروض اللجان الإشرافية، وهذا من أجل مشاريع التخصص للنصف الأول من عام 2023 الجاري، والذي يتضمن نتائج المشاريع وكافة إنجازات اللجان، وهذا بجانب أبرز وأهم التحديات والحلول التى جاء مطروحة في الفترة المحددة لها.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

الاجتماع الوزاري الخليجي- الأميركي يشدد على توطيد التنسيق المشترك