المصارف الإيطالية تدرس مدى اختراق السوق السعودي

صرح مصدر مسؤول بأن بعض البنوك الإيطالية تقوم بدراسة اختراق السوق السعودي، وهذا خلال الفترة القادمة تزامناً مع التوسع في كافة العلاقات الاقتصادية بين مدينة الرياض وروما.

السوق السعودي

وقعت المملكة العربية السعودية ودولة إيطاليا، 19 اتفاقية تفاهم خلال منتدي استثماري تم في مدينة ميلانو يو الإثنين الموافق 11 من شهر سبتمبر 2023، وصرح مصدر مسؤول بأن توسع تلك العلاقات الاقتصادية بين الدولتين، حيث قد تم تشجيع البنوك الإيطالية من أجل إنشاء فروع في المملكة، لتقوم بتسهيل كافة المعاملات الاستثمارية والجارية بين الشركات من الدولتين، حيث من المتوقع زيارتها خلال الفترة القادمة.

بينما يصل حجم التجارة الثنائية بين الدولتين إلي الضعف من ثلاث إلي خمس سنوات، والتى بلغت حوالي 11 مليار دولار حققتها في عام 2022 الماضى، وأن سرعة تحويل مذكرات التفاهم لاتفاقيات وعملية البدء في جميع تنفيذات الاتفاقية لتحقيق الهدف الاستراتيجي، و سوف انطلق منتدي الاستثمار السعودي الإيطالي يوم الإثنين القادم في مدينة ميلانو الإيطالية، بينما تسعي إيطاليا لجذب صناديق الثروة السيادية، حيث جاء هذا في المجتمع الخليجي للاستثمار في صندوق جديد، من أجل توفير الموارد للشركة العامة في القطاع ذات الأهمية الاستراتيجية، والقيام بتعزيز كافة المشتريات.

المصارف الإيطالية الرئيسية التي تعمل في المملكة العربية السعودية

هناك العديد من المصارف الإيطالية الرئيسية والتى تعمل في السوق بالمملكة العربية السعودية، وتقدم خدماتها المصرفية للعملاء في السعودية. وهي كالآتي:

  • مصرف إيطاليا UniCredit : يعتبر من إحدى أكبر المصارف في إيطاليا ويعمل في الكثير من الدول حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، و يقدم المصرف خدمات تمويل الشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية والمصرفية الشخصية والحلول المالية المتكاملة.
  • مصرف إنتيسا سانباولو Intesa Sanpaolo : يعتبر من أكبر مجموعة مصرفية في إيطاليا ويعمل في الكثير من الدول حول العالم. ويقدم المصرف خدمات مصرفية متنوعة في السعودية، ويقوم بتمويل الشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية الشخصية.
  • مصرف بانكا مونتي دي باسكي دي سيينا Monte dei Paschi di Siena : يعتبر من أقدم المصارف في العالم ويعمل في السوق السعودي. ويقدم المصرف مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المالية الاستثمارية.
  • مصرف بانكا كاريغي Banca Carige : يعتبر من إحدي المصارف الرئيسية في دولة إيطاليا ومتواجد في السوق السعودي. ويقدم المصرف خدمات مصرفية مختلفة للشركات والأفراد، مثل القروض والحسابات والاستثمارات.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

موعد إعلان شقق الإسكان لكل المصريين 5 وأسعارها الفترة القادمة