بايدن يطلب من الكونغرس 106 مليارات دولار لأوكرانيا وإسرائيل

قام الرئيس الأمريكي " جو بايدن " بطلب مخصصات أمنية كبيرة قيمتها حوالي 105 مليارات دولار، اليوم الجمعة الموافق 20 من شهر أكتوبر 2023، والتي تتضمن مساعدات عسكرية قيمتها تصل إلى حوالي 61 مليار دولار لأوكرانيا وحوالي 14 مليار دولار لإسرائيل وتكون مخصصة لأمن الحدود الأمريكية، إلا أنها سوف تصطدم على الفور بحالة من الفوضى، والتي يشهد الكونغرس بينما طلبت الولايات المتحدة الأموال لكنها لا تقدم اي استرايجية من أجل الحصول عليها.

بايدن يطلب الكونغرس بمعونات لأوكرانيا وإسرائيل

حيث صرحت مديرة مكتب البيت الأبيض للغدارة والموازنة " شالاندا يانغ " في رسالة إلى الكونغرس، بأن العالم يقوم بمراقبة الشعب الأمريكي بشكل محق بتوحيد قادته صفوفهم من أجل تلبية تلك الأولويات، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، بينما جاء طلب " بادين " من أجل الحصول على التمويل بعد أيام من زيارته لإسرائيل، حيث تعهد بالتضامن معه من خلال قصفها لقطاع غزة في أعقاب هجوم شنته حركة حماس أدى إلى قتل حوالي 1400 إسرائيلي.

بينما من خلال الجمع بين التمويل لأوكرانيا وإسرائيل وأمن الحدود ومساعدة اللاجئين وإجراء مواجهة الصين وغيرها من الأولويات، والتي تم مناقشتها بشكل كبير فأن " بادين " يأمل بأن يضع مشروع قانون من أجل الإنفاق على الأمن القومي، والذي يجب عليه إقرار وأن يحظى بالدعم في مجلس النواب.

الكونغرس

هو السلطة التشريعية في الحكومة الفدرالية للولايات المتحدة الأمريكية، وهو يتكون من مجلسين، وهما مجلس النواب ومجلس الشيوخ، ويعتبر من أحد أهم ركائز الديمقراطية في الولايات المتحدة، أما مجلس النواب يتكون من 435 عضواً يمثلون الدوائر الانتخابية في الولايات المختلفة، وعدد المقاعد المخصصة لكل ولاية يعتمد على عدد سكانها، بينما يتكون مجلس الشيوخ من 100 عضو، حيث يكون لكل ولاية عضوان في المجلس الشيوخ.

كما يتولى الكونغرس العديد من الوظائف والصلاحيات، بما في ذلك صياغة وتمرير القوانين، والموافقة على الميزانية الفيدرالية، والإشراف على السلطة التنفيذية والقضاء، ويمتلك السلطة من أجل التحقيق في الشؤون العامة والمشاركة في السياسة الخارجية والتصويت على تعيينات رئيس الولايات المتحدة للعديد من المناصب الحكومية، حيث تعتبر لجانه أدوات هامة لعمله، بينما يتم تشكيل اللجان لدراسة القضايا المحددة والتحقيق فيها بتفصيل، ويمكن للجان تقديم توصيات ومشاريع القوانين إلى الكونغرس بناءً على نتائج تحقيقاتها ودراستها.

حيث يعتبر منبر للتعبير عن آراء الجمهور وممثليه، حيث يمكن لأعضاء الكونغرس تقديم مشروعات القوانين التي تعبر عن مصالح وآراء الناخبين الذين يمثلونهم، وهو يلعب دور حاسم في الحكومة الأمريكية، إلا أنه يخضع لتحيينات دورية ولإجراءات ديمقراطية تتطلب التوافق والتفاوض بين الأعضاء، وهذا يعكس النظام التشريعي الفدرالي الذي يهدف إلى إحقاق العدالة وتحقيق توازن القوى بين الفروع الحكومية المختلفة في الولايات المتحدة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

السعودية تتوسع في إتاحة تأشيرات الزيارة إلكترونياً