انطلقت فعاليات المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية في مدينة الرياض 1445

اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2024، انطلقت فعاليات المعرض السعودي الدولي للزراعة والمنتجات العضوية "بيوفاخ 2023"، حيث جاء هذا برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بجانب مشاركة حوالى 15 دولة و25 مؤسسة معنية وحوالي 50 علامة تجارية، وسوف تستمر تلك الفعاليات لمدة 3 أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات.

فعاليات المعرض السعودي الدولي

حيث بدأت فعاليات المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية "بيوفاخ 2023" في مدينة الرياض، والذي يعتبر واحد من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في ترويج وتسويق الاستثمار في الزراعة والمنتجات العضوية، ويشكل المعرض نقطة جذب للمستثمرين والموزعين والموردين.

بالإضافة إلى موفري الحلول في صناعة المنتجات العضوية حول العالم، ويتيح للمهتمين الفرصة للاطلاع على التجارب الدولية في مجال الزراعة العضوية ومتابعة أحدث التقنيات في هذا المجال، وفي سياق دعمها لهذا الحدث، بينما أوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة الدكتور "سليمان الخطيب".

بأن الرعاية التي تقدمها الوزارة للمعرض تأتي لدعم قطاع المنتجات العضوية في المملكة، وأشار إلى التطور الملموس الذي يشهده هذا القطاع في المملكة، بفضل جهود الجمعية السعودية للزراعة العضوية، مما ساهم في زيادة استهلاك الأغذية العضوية، وأوضح أن قطاع الزراعة العضوية في المملكة سجل تقدم ملموس خلال عام 2022 الماضي.

حيث بلغ إجمالي المساحة المزروعة بشكل عضوي 23,315 هكتار، وارتفع عدد المزارع العضوية إلى 512 مزرعة. وبلغ إجمالي إنتاج النباتات العضوية 95,298 طناً، وأكد زيادة حجم الإنتاج العضوي في مختلف الفئات، بما في ذلك الأغنام، والماعز، والأبقار، وإنتاج البيض، والعسل، ومنتجات الحليب.

فعاليات معرض الرياض

بينما يتضمن المعرض معارض أكثر من 50 علامة تجارية لشركات ووكالات سعودية وعالمية في مجال الزراعة العضوية، بالإضافة إلى عقد ورش عمل متخصصة في مجالات التسويق والاستثمار والبحث والابتكار وإدارة المخاطر وآليات التفتيش في الزراعة العضوية، وهي فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والمعارف في هذه المجالات.

منها التسويق والاستثمار والبحث والابتكار وإدارة المخاطر وآليات التفتيش في الزراعة العضوية، وهي فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والمعارف في هذه المجالات، وحضر حفل الافتتاح الأمين العام للجمعية السعودية للزراعة العضوية المهندس "عبدالله الحوطان" وممثلي المؤسسات والشركات المشاركة في المعرض.

الذي يستقبل الزوار والمهتمين على مدار ثلاثة أيام حتى 21 نوفمبر الجاري. في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض من الساعة الـ 2:00 صباحاً حتى الساعة الـ 10:00 مساءً.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

وزارة الطاقة في روسيا ترفع الحظر عن تصدير البنزين