شركة كوفبيك الكويتية تستحوذ على 40 % من امتياز بحري في مصر

قامت شركة كوفبيك الكويتية لاستكشاف البترول الخارجي، اليوم الأربعاء الموافق 20 من شهر سبتمبر 2023، بالإعلان عن وحدتها المصرية قامت بتوقيع اتفاقية شراكة مع " بي جي إنترناشونال " ، والتابعة لشركة " شل " لاستحواذها علي حصة عاملة وصلت نسبتها إلى حوالي 40% من امتياز قطاع 3 دلتا النيل المصري، والذي يكون موقعه في البحر المتوسط.

شركة كوفبيك الكويتية تستحوذ على 40 % من امتياز بحري

حيث ذكرت وكالة الأنباء الكويتية عن الرئيس التنفيذي لشركة كوفبيك " محمد الحيمر " ، بأن الشراطة الجديدة سوف تعزز الأصول البحرية وكافة الأنشطة الاستكشافية للشركة في جمهورية مصر العربية، كما تقوم الشركة بالفعل في قطاع شمال رأس كنايس البحري، بالبحر المتوسط في مصر منذ عام 2020، بينما نقل كافة التقارير عن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في " شل مصر " " خالد قاسم " ، بأن الشراكة الجديدة في قطاع 3 دلتا النيل سوف تعزز مكانة " شل " ، وكافة أنشطة الاستكشاف البحرية من المساعدة في دعم مصر لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

شركة كوفبيك الكويتية

هي شركة نفط وغاز كويتية تعد واحدة من أكبر الشركات النفطية المتكاملة في العالم، و تأسست الشركة في عام 1980 وتتبع وزارة النفط في دولة الكويت، وتعمل في كافة جوانب صناعة النفط والغاز، بداية من استكشاف واستخراج النفط والغاز الطبيعي إلى تكرير وتكرير المنتجات النفطية وتسويقها، كما تتضمن نشاطاتها الرئيسية التنقيب والتطوير وإنتاج النفط والغاز، وتكرير النفط الخام وتصنيع المنتجات البترولية والبتروكيماوية، وتوزيع وتسويق المنتجات النفطية في الكويت وعلى مستوى العالم.

كما تمتلك الشركة مجموعة كبيرة من الشركات التابعة والمملوكة لها، بما في ذلك شركات الاستكشاف والتنقيب المحلية والدولية وشركات التكرير والبتروكيماويات وشركات الخدمات البترولية، وتتمتع الشركة بامتيازات حصرية لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في الكويت، بينما تهدف الشركة إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والجودة في جميع جوانب عملياتها، و تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والممارسات البيئية الراقية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والاستدامة البيئية والاقتصادية.

كما تلعب الشركة دور حيوي في اقتصاد الكويت وتعد مصدر رئيسي للإيرادات الوطنية، و تساهم الشركة في توفير فرص العمل للمواطنين الكويتيين وتعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وتلتزم شركة كوفبيك بمبادئ الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وتولي اهتمام كبير بحماية البيئة وتنفيذ مشاريع تقليل الانبعاثات والحفاظ على الموارد الطبيعية، كما تتعاون أيضاً مع المجتمع المحلي من خلال برامج التعليم والتدريب والدعم الاجتماعي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

المجلس الاقتصادي السعودي: الاستمرار الإيجابي لنمو الأنشطة غير النفطية