شركة "لوسِد" تفتتح أول مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية

افتتحت شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية مصنعها، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة رابغ غرب المملكة العربية السعودية، وسوف تشرع بإنتاج نحو حوالي 5000 سيارة لتصل تدريجياً إلى حوالي 150 ألف.

شركة لوسِد تفتتح مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة

سوف تبدأ المجموعة بتجميع كافة سياراتها الكهربائية، في منشأتها الدولية الأولى والمتطورة، وسوف تعمل في المرحلة الأولى علي تجميع حوالي 5000 مركبة في شركة لوسيد سنوياً، ويمكن اكتمالها في المستقبل لمنشأة التصنيع الكاملة، وبما فيها منشأة التجميع بأن تكون قادرة علي عملية إنتاج حوالي 155 ألف مركبة كهربائية كل عام، ومن خلال منشأتها التصنيعية، سوف تؤمن شركة لوسيد بفرص العمل الجديدة للكفاءات السعودية، والقيام بدعم نمو سلسلة توريد المركبات في المملكة العربية السعودية، بينما قامت مجموعة لوسيد غروب والتي تسعى إلي إرساء معايير حديثة للمركبات الكهربائية الفاخرة، والتي تم إطلاقها مركبة Lucid Air الحائزة علي أفضل مركبة فاخرة في عام 2023.

السيارات الكهربائية

هي نوع من السيارات التي تستخدم محركات كهربائية لتوليد الحركة بدلاً من استخدام محركات الاحتراق الداخلي التقليدية التي تعمل بالوقود، وتستخدم السيارات الكهربائية بطاريات قابلة لإعادة الشحن لتخزين الطاقة الكهربائية التي تشغل المحركات، كما توفر السيارات الكهربائية العديد من المزايا البيئية والاقتصادية. إليك بعض الفوائد الرئيسية للسيارات الكهربائية:

  • تأثير بيئي أقل: وتعمل السيارات الكهربائية بشكل أساسي على الكهرباء ولا تنتج عوادم ملوثة للهواء مثل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وعوادم العوادم الأخرى التي تصدرها سيارات الاحتراق الداخلي التقليدية، وهذا يساهم في تحسين جودة الهواء وتقليل التلوث البيئي.
  • كفاءة استخدام الطاقة: كما تعتبر تلك السيارات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقارنة بالسيارات التقليدية، ويتم تحويل نسبة أعلى من الطاقة الكهربائية إلى حركة فعلية، مما يقلل من الفاقد في عملية تحويل الطاقة.
  • تكلفة تشغيل منخفضة: وتشتهر بتكلفة تشغيل أقل مقارنة بالسيارات التقليدية، وتكون تكاليف الصيانة أقل نظرًا للعدد الأقل من المكونات المتحركة وأقل تعرضها لأعطال، بالإضافة إلى ذلك فإن تكلفة الشحن الكهربائي أقل بكثير من تعبئة الوقود التقليدية.
  • تطور التحويل إلى الطاقة المستدامة: حيث جاء هذا مع توسع البنية التحتية للشحن وزيادة توفر محطات الشحن السريعة، أصبحت السفر بالسيارات الكهربائية أكثر راحة ويسرًا، و يتم توفير مجموعة متنوعة من خيارات الشحن المنزلية والعامة لتلبية احتياجات السائقين.
  • تقنية متقدمة وأداء قوي: كما تتميز تلك السيارات بتقنيات متقدمة مثل نظام الدفع الكهربائي وأنظمة القيادة الذكية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

البطالة في السعودية تنخفض إلى 8.3 % وتقترب من مستهدف الحكومة