مفاوضات بين الصين وأمريكا وعودة الشأن التجاري مرة اخري

علاقات اقتصادية تنتعش من جديد بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بعد تدهور الوضع التجاري والأقتصادي بين الدولتين في الفترة الأخيرة بسب القرارات الأخيرة التي أتخذها الرئيس الأمريكي بشأن البضائع الصينية في الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت وزارة التجارة في الصين مساء اليوم الخميس، أن المفاوضين من الصين والولايات المتحدة الامريكية سوف يعقدون في واشنطن في "أوائل أكتوبر" جولة مفاوضات حديثة .

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك الإعلان في أعقاب اتصال في وقت سابق بين ليو خه نائب رئيس الوزراء الصيني والممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين وفق ما ذكرته وزارة التجارة في الصين في بيان عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها.

وفي ذلك الصدد فقد شارك في تلك الاتصالات أيضا يي قانغ محافظ البنك المركزي في الصين .

من جانبها فقد كشفت وزارة التجارة الصينية أن فرقا تجارية من دولة الصين والولايات المتحدة الأمريكية سوف تعقد مشاورات في منتصف شهر سبتمبر مضيفة أن الجانبين اتفقا بشكل فعال على اتخاذ إجراءات فعلية لخلق أجواء بين الدولتين .

تجدر الإشارة الاقتصادية الي أن تلك المفاوضات كانت مقرّراً عقدها في الشهر الحالي ، لكنها تأجلت بعدما تبادل البلدان فرض رسوم جمركية جديدة في شهر سبتمبر الماضي وكانت حديث العالم في ذلك الوقت.