وزير الاقتصاد الياباني يتعهد بإجراءات "جريئة" للتحفيز

صرح وزير الاقتصاد الياباني الجديد " يوشيتكا شيندو " ، اليوم الخميس الموافق 14 من شهر سبتمبر 2023، بأنه يوجد بوادر إيجابية والتي تظهر في فجوات الإنتاج، وجميع المجالات المختلفة هروب الاقتصاد من الانكماش.

وزير الاقتصاد الياباني يتعهد بإجراءات للتحفيز

بينما صرح وزير الاقتصاد الياباني " شيندو " ، في المؤتمر الصحفي الافتتاحي بإن تلك العلامات يجب أن تتجمع قبل إعلان النصر علي عملية الانكماش، وهي تعتبر من الدورات التى تقوم بالانخفاض المستمر في الأسعار، والتى تعوق النمو الاقتصادي في البلاد، بينما أضاف بأنه من المهم التحقق من نمو يقوده الطلب للتخلص من الانكماش، وشدد علي التصميم الذي عبر من خلاله رئيس الوزراء " فوميو كيشيدا " .

حيث من الممكن أن تزيد مجموعة جديدة من عبء الدين العام، والذي تعدي حوالي ضعف الحجم الاقتصادي وثالث أكبر اقتصاد في العالم أجمع، حيث صرح " شيندو " بإن هدف التوازن الأولي يمكن القيام بتحقيقه، وهذا من خلال وضع الاقتصاد علي مسار النمو الواقع، ويجب تحقيقه والقيام علي العمل بالإصلاح المالي.

كما أنه أمر حكومته في شهر أكتوبر القادم، بالقيام بتجميع مجموعة اقتصادية جديد من أجل تخفيف آلام، لارتفاع الوقود وكافة تكاليف المعيشة، وصياغة ميزانية تكميلية من أجل تمويله في الوقت المناسب لتلك العملية، كما أن هدف " كيشيدا " التمثل في موازنة الميزانية الأولية.

السياسات النقدية والمالية

لا يعرف الوزير الاقتصادي الياباني بشأن السياسات النقدية والمالية كثيراً، حيث قام " شيندو " بخدمة منصبه السابق خلال الـ 8 سنوات، في منصب داخل الحزب الياباني، كما أنه كان مقرب من رئيس الوزراء السابق " شينزو آبي " والذي شغل تلك المنصب في عام 2012، والذي أصر علي إحياء الاقتصاد من خلال وصفته " ىبينوميكس " ، والتى قامت بالتخلص في التيسير النقدي والإنفاق المرن لسياسية النمو الاسترتيجي.

بينما قامت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعي في اليابان، بالإعلان عن تراجع الإنتاج الصناعي إلى أقل من قدر شهر يوليو الماضي، ونشرت تلك التصاريح اليوم الخميس الموافق 14 من شهر سبتمبر 2023، كما انخفض معدل الانتاج الصناعي إلى حوالي 1.8% وهذا جاء علي أساس شهر يوليو الماضي، وهذا بعد حدوث تعافي بنسبة تصل إلى حوالي 2.4% في شهر يونيو الماضي، كما تراجعت تلك الشحنات بنسبة تصل إلى 1.8%، حيث ارتفعت المخزونات بنسبة تصل إلى 0.6%.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
خطوات الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1445

تعد شركة الأولى السعودية من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم أفضل برامج التمويل لديها وتعتمد على التمويل الذي يتوافق مع...

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

صفقات بملايين الدولارات في معرض البنية التحتية بالسعودية 1445