التموين تكشف عن زيادة طرح الدواجن واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

قامت وزارة التموين بالأعلان عن زيادة طرح الدواجن واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية طوال شهر رمضان الكريم، حيث زودت وزارة التموين، والتجارة الداخلية المجمعات الاستهلاكية، و معارض أهلا رمضان بكميات كبيرة من الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة السودانية بأسعار مناسبة.

زيادة طرح الدواجن واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

الجدير بالذكر، وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من الدواجن المجمدة واللحوم السودانية الطازجة فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، كما قدمت جميع السلع الغذائية والغير الغذائية بأسعار مناسبة وسط إقبال شعبي ضخم من المواطنين، على شراء المنتجات في المنافذ الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية.

كما سجل سعر كيلو الدواجن المجمدة 65 جنيها و و سجل سعر كيلو اللحمة السودانية الطازجة 165 جنيها، ووزارة التموين مستمرة فى محاولة لتخفيف العبء على المواطنين في مواجهة أزمة التضخم العالمية، و تواصل وزارة التموين صرف الحصص الغذائية المدعومة لحاملي البطاقة التموينية، مع تخصيص قيمة الدعم لكل مواطن مسجل في البطاقة.

وزارة التموين تطرح الدواجن المجمدة
التموين تطرح الدواجن المجمدة

وزارة التموين والتجارة الداخلية

من ناحية أخرى ، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمد منافذ البيع وفروع معارض "أهلا رمضان" لتلبية احتياجات المواطنين، في ظل الإقبال الكبير في المنافذ لشراء البضائع بسعر بأسعار مخفضة تصل الى ثلاثون بالمئة، كما تخصص وزارة التموين أقسام داخل المجمعات الاستهلاكية كفروع لمعارض "أهلا رمضان"، حيث يوجد يتوفر مخزون لجميع المنتجات الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين بمتوسط ​​4.5 إلى 6 أشهر .

وزارة التموين تطرح اللحوم البلدى
التموين تطرح اللحوم الطازجة السودانية

تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية

شدد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، على توفير جميع المواد الغذائية فى معارض "أهلا رمضان"، كما تقدم الوزارة حوالي 31 سلعة على البطاقات التموينية، حيث تشمل البطاقة جميع السلع الغذائية الأساسية.

كما توفر الوزارة 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم إصدار البضائع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموينية، وكذلك يتم تسليم جميع السلع الغذائية من خلال اماكن البيع للمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

عن الكاتب

أسماء أحمد
أسماء أحمد
93 مشاركة

صحفية حرة أعشق مهنتي كثيراً وأحب الإبداع الدائم والإطلاع المستمر أعشق قراءة الروايات وأحب تغطية الأخبار التي تهم المواطنين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

الإقتصاد والأعمال
خطوات التقديم على وظائف هيئة الرقابة النووية 1445 والشروط المطلوبة

قامت هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير فرص عمل لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

إعلان "أوبك+" المفاجئ بخفض الإنتاج يتسبب في رفع أسعار النفط