تعاون سعودي كوري في كافة مجالات الغذاء والمنتجات الطبية

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، ووزارة سلامة الغذاء والدواء الكوري، بتوقيع مذكر تفاهم من أجل تعزيز الاشتراك بينهم في كافة مجالات الغذاء والمنتجات الطبية، والقيام بضمان وفحص جودتها وسلامتها.

توقيع مذكرة تفاهم لتعاون سعودي كوري

بينما قام ممثل الهيئة في التوقيع وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء " فهد الجلاجل " ، بينما قام وزير الخارجية ممثل كوريا " بارك جين " ، كما تهدف تلك المذكرة إلى تبادل كافة المعلومات بين الجانبين بخصوص الأنظمة واللوائح والمعايير وأنشطة التنسيق الدولي والتقييم العلمي.

بجانب الاختبارات التابعة للرقابة على الأغذية، وأيضاً إدارة الجودة والسلامة والتقييم ما قبل التسويق، وجميع الأبحاث واللوائح الخاصة بالذكاء الاصطناعي والأجهزة الطبية المبتكرة، بينما تشمل مجالات التعاون في المذكرة، مجال الغذاء والمنتجات الصيدلانية والمنتجات البيولوجية الصيدلانية، وكافة الأجهزة الطبية ومستحضرات التجميل.

الهيئة العامة للغذاء والدواء

هي هيئة تنظيمية في المملكة العربية السعودية مسؤولة عن حماية صحة الجمهور وضمان سلامة الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية والتجميلية في المملكة، حيث تأسست الهيئة في عام 2003 وتعمل تحت إشراف وزارة الصحة السعودية، وتهدف الهيئة إلى ضمان توفر منتجات آمنة وفعالة للمستهلكين في المملكة العربية السعودية.

كما تشمل مسؤوليات الهيئة العديد من الجوانب المتعلقة بالغذاء والدواء، مثل ترخيص وتسجيل المنتجات الغذائية والأدوية والمنتجات الصيدلانية، ووضع المعايير واللوائح اللازمة لضمان الجودة والسلامة، ومراقبة سلامة الأغذية والأدوية في الأسواق، وتعمل على تطوير السياسات والإجراءات المتعلقة بالغذاء والدواء، وتنفيذ برامج التفتيش والمراقبة للتأكد من تطبيق اللوائح والمعايير.

بينما تقوم بإصدار تحذيرات وإشعارات للمستهلكين في حالة وجود منتجات مشبوهة أو غير آمنة، و تعمل الهيئة على توعية الجمهور بشأن السلامة الغذائية والدوائية من خلال حملات توعوية ونشر المعلومات المتعلقة بالمنتجات والمخاطر المحتملة،كما تعزز التعاون مع المنظمات الدولية ذات الصلة وتتبع الممارسات العالمية في مجال الغذاء والدواء.

كما يهدف العمل بالهيئة العامة للغذاء والدواء إلى ضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية في المملك، وتعزيز صحة ورفاهية المستهلكين، كما تعتبر الهيئة جزء هام من الجهود الحكومية من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور وتوفير بيئة صحية وآمنة للمجتمع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
663 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

الإقتصاد والأعمال
خطوات التقديم على وظائف هيئة الرقابة النووية 1445 والشروط المطلوبة

قامت هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير فرص عمل لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

السعودية وكوريا الجنوبية تعززان شراكتهما مجدداً