الكويت .. زيادة رسوم التأمين علي الوافدين

الكويت تكشف عن السبب الرئيسي لزيادة الرسوم على الوافدين

 

قرر وزير الصحة الكويتي باسل الصباح في الساعات الاولي من صباح اليوم، تعديلاً في أحكام قانون التأمين للإجانب وصرح في حديثة " مهمة ضرورية".

ومن ناحية اخري اضاف أنه بعدما تم إقراره فستكون هناك ضرائب على أصحاب التأشيرات "الفيزا" والزيارة المؤقتة.

والجدير بالذكر ما قالة خلال مناقشة لجنة الشئون الصحية والاجتماعية والعمل التي انعقدت في البرلمان وما جاء به من اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون التأمين Insurance الصحي وفرض رسوم مقابل الخدمات الصحية للوافدين، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

ومن ناحيه اخري أشاد الوزير "لسنوات عديدة كانت كروت الزيارات تتم في الماضي ويحدث دخول الوافدين للبلاد للاستفادة من الخدمات الصحية"، ملفتا النظر إلى أن حصول الوافد من دون معيشة على الرعاية الصحية التأمين Insurance تكون مقتصرة على العمليات اللازمة والطارئة وليس للعمليات ذات الطابع غير اللازم مع شرط وجود ما يثبت معيشة قائمة وفعالة، بالإضافة إلى وجود ضمان صحي.

 

كما أوضح ان التأمين Insurance قمنا بوزارة الصحة بفعل ربط بين الهيئة العامة للقوى التي تعمل ووزارة الداخلية فأصبح التحصيل هذه اللحظة إلكترونيا مع تحصيل يدوي.

 

وذكر: أنه منذ عاقبة كانون الثاني تم تحصيل باتجاه 3.9 مليون دينار كويتي، معربا عن حمده لمقدمي الاقتراح ولجنة الشئون الصحية على ما بذلوه.