رسمياً بشري سارة للوافدين العاملين بهذه المهن

الجوزات تهدي الوافدين العاملين بهذه المهن هذا الخبر السعيد

رسمياً اعلنت وزارة الخارجية وشؤون الجوزات في المملكة العربية السعودية، الي رفع رسوم العامالة الوافدة ليتم تحصيل كبلغ الـ 500 ريآل شهرياً، ويطبق ذلك علي جميع المنشأت القطاع الخاص.

 

والجدير بالذكر ان وزارة العمل السعودي اعلنت بيان ذكرت فية ان تلك المنشات ستكون ملزمة قانونياص بالدفع بدلاً عن افراد العمال لديها والتي يزيد متوسط عدد العمال السعوديين في هذه المنشاءة ، ليستثني القرار أبناء العمالة السعودية عن غيرها من العمالة الوافدة ، وأيضاً العمالة الخليجية والعمالة المنزلية.

 

ونص مرسوم مجلس الوزراء السعودى الصادر العام الماضى، على أن تكون وزارة الشغل الجهة المنفذة للقرار، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى نحو إنتاج أو تحديث رخص الشغل للعمالة الوافدة، بحيث يكون تحصيل المقابل المالى مقدما، وبشكل سنوى لمصلحة حاوية إنماء الموارد البشرية.

 

رسمياً بشري سارة للوافدين العاملين بهذه المهن

وعلى صعيد آخر أفاد مصدر طليعة بوزارة الشغل المملكة السعودية ان العقارات التى يزيد فيها عدد الأيدي العاملة المملكة السعودية عن الوافدة لن تلزم بدفع تلك الزيادة وهذا وفق مقال المرسوم.

 

وأزاد ناشر الخبر شدد أن المبتغى من ذلك المرسوم التنافسية للعمالة الوطنية #الوافدون فى سوق الشغل عن طريق تقليص الفجوة بين تكلفة الأيدي الوافدة من ناحية، والعمالة الوطنية من ناحية أخرى.

 

كما أفصحت الجوازات مرسوم حديث ذكرت فيه بعض الموضوعات المهمة المخصصة بنقل الكفالة للعاملني في مهن معينة، إليكم التفاصيل.

 

حظر نقل الكفالة، تسائل مواطن عبر الحساب المعترف به رسميا للمديرية العامة للجوازات على تويتر أفاد فيه:"أستاذي الكريم.. هل الزوجة تقدر تنقل كفالتها من إذا كانت الإقامة منتهية؟ أتمنى الرد بارك الله فيكم ".

 

في رد منها على المدني، شددت المديرية العامة للجوازات، أنه تم حظر نقل كفالة بعض المقيمين بالمملكة العربية السعودية في حالات معينة، إذ يجب سريان هوية مقيم لنقل الخدمات.

 

شكرا لكم جميعا لاستكمال ذلك النبأ ونعدكم طول الوقت وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل مختلَف الاخبار من مختلَف المصادر الاخبارية وتيسير قراءتها لكم ونقل مختلَف الاخبار بصراحة وشفافية.