إقتصاد : المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018
إقتصاد : المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، إقتصاد : المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،إقتصاد : المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، إقتصاد : المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018، لنقوم بعرضها علي موقعنا، المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:32 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن المدينة تشهد حاليا رواجا كبيرا في الإشغالات الفندقية والسياحة الداخلية والعربية بجانب السياحة الأجنبية التي بدأت تأتي ثمارها عقب مؤتمرات سياحية عديدة بالإسكندرية.

وأكد على «المانسترلي» -في تصريحات صحفية- أن السياحة العربية في الإسكندرية تصل إلى 70% من جملة السياحة القادمة للمدينة؛ لما تتمتع به الاسكندرية من جو جميل وحياة وسط أبناء الثغر وتوافر كل احتياجات السائح العربي.

وأوضح أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ومحمد سلطان، محافظ الإسكندرية، لديهما اهتمام كبير بوضع المدينة على خريطة السياحة العالمية من جديد بالتنسيق مع المستثمرين السياحيين ويتابعون كل ما يحدث من خطط وتصورات لتنشيط السياحة لحظة بلحظة ويقومون بتسهيل كل مطالب القطاع .

وذكر رئيس غرفة شركات السياحة أن الاسكندرية منذ فترة طويلة خارج الخريطة السياحية وأي فكر لمنظمي الرحلات الخارجية وكانت تعامل ضمن رحلات اليوم الواحد في البرامج السياحية حيث يقضي السائح يوم في الإسكندرية لزيارة المكتبة او القلعة ويعود للقاهرة أما الفكر الجديد لدينا الان هو زيارة الاسكندرية والبقاء فيها أكثر من يوم او ثلاثة أيام.

وأشار رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية إلى أن المدينة تتمتع بمعالم سياحية متنوعة مثل مكتبة الإسكندرية والقلعة وحدائق المنتزه وتطوير في كل مكان وهناك تطوير في حدائق المنتزه من خلال إنشاء صوبة ملكية بزينات نادرة ومخصصة للزيارات المهمة جدا والأجانب منبهرين بها وكذلك وجود متاحف وافتتاح متاحف واعادة تشغيلها داخل الاسكندرية ويوجد سياحة شاطئية وعلاجية وكلاسيكية ورياضية.

وحول الجهود المبذولة لوضع الاسكندرية على خريطة السياحة العالمية قال «المانسترلي» يوجد لدينا 4800 غرفة فندقية فئة خمس نجوم و4 و3 نجوم للسياحة في الإسكندرية وبنهاية العام سيتم افتتاح فندق جديد فئة خمسة نجوم يضم 1200 غرفة وسيتم تدشين فنادق جديدة خلال الفترة القادمة وأماكن جديدة سيتم طرحها قريبا لإنشاء منتجعات سياحية وأماكن ترفيهية ناحية المطار ومن المستهدف بعد عمليات التطوير ناحية مطار برج العرب ان تزداد الغرف الفندقية الى 10 آلاف غرفة بشكل عام منها خمسة الاف في برج العرب فقط.

وأوضح أن ما يحدث على أرض الإسكندرية من تنمية فتح شهية مستثمرين مصريين لدراسة انشاء منطقة فنادق حول مطار برج العرب لإنها ستكون منطقة جذب سياحي خلال الفترة القادمة ومنتجعات رياضية وسياحة علاجية لان الجو جاف في برج العرب و مع إنشاء مدينة العلمين الجديدة وهي تبعد 90 كيلو عن مدينة برج العرب ستزدهر الإسكندرية وتنشط السياحة بها

ونوه رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية إلى أن سعة مطار الإسكندرية حاليا حوالي مليون و200 ألف راكب سنويا وسيتم رفعها في 2022 الى 5 ملايين سنويا من خلال توسعات الشركة اليابانية التي ستستلم المطار عام 2019 وكل هذا يدعم السياحة لعروس البحر المتوسط.

نشكركم علي حسن متابعتانا، إقتصاد : المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، المانسترلي: تنمية الإسكندرية فتح شهية المستثمرين.. وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف بنهاية 2018 .

المصدر : بوابة الشروق