“أوسكار جمهورية مصر العربية” تسعى لضم 5 قطع أراضٍ فى “القاهرة الجديدة” و”الشروق”
“أوسكار جمهورية مصر العربية” تسعى لضم 5 قطع أراضٍ فى “القاهرة الجديدة” و”الشروق”

«بحيرى»: الشركة تفضل التوسع فى شراء المساحات الصغيرة لتنمية عمارات منفصلة
تخطط شركة أوسكار جمهورية مصر العربية للاستثمار العقارى لزيادة محفظتها من الأراضى عبر ضم 5 قطع أراضٍ لتنميتها، خلال العام الجارى، فى ظل تسويق نسبة كبيرة من مشروعاتها فى مراحل التطوير.
قال الدكتور محمد بحيرى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «أوسكار جمهورية مصر العربية» تخطط لشراء عدد من القطع الأراضى خلال الفترة المقبلة؛ لتمثل امتداداً لمشروعاتها الحالية التى تتركز فى مدينتى القاهرة الجديدة والشروق، وهى عبارة عن عمائر منفصلة فى مراحل إنشائية مختلفة.
أشار «بحيرى»، أن الشركة سوقت نسبة كبيرة من مشروعاتها فى مراحل التنمية، وتلقت طلبات من عدد كبير من العملاء لشراء وحدات تطلب ضم مساحات جديدة من الأراضى، على أن تكون فى مناطق مميزة بمساحات نحو 1000 متر مربع.
وقال إن الشركة تتوقع أن تصل استثماراتها إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، بعد ضم المساحات الجديدة.
أكد «بحيرى»، أن الشركة تمتلك سيولة مالية تغطى خطتها التوسعية لشراء الأراضى، فيما ترصد ميزانية منفصلة لكل مشروع لضمان تنفيذه، وفقاً للجدول الزمنى، وضمان عدم التوقف لأسباب مالية، موضحاً أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى بنسبة كبيرة فى الإنشاءات إلى جانب التدفقات النقدية من حصيلة البيع.
وتفضل الشركة تنفيذ عمارات منفصلة فى ظل الطلب المتنامى عليها فى المدن الجديدة؛ لأنها تلبى احتياجات شريحة كبيرة من العملاء، وذلك بعد أن أعدت دراسة سوق لهذه الاحتياجات إلى جانب سرعة دوران رأس المال، وإنهاء المشروعات، ونسبة المخاطر المنخفضة، مقارنة بالمشروعات التى تنمى على مساحات كبيرة.

وقال أن الشركة تخطط لتنمية مشروعات الكومباوند، ولكن فى مرحلة ﻻحقة بعد تنمية عدد كبير من العمائر المنفصلة، ومتوقع له خلال العام المقبل.

المصدر : البورصة