“العربية للاستثمارات” تخصص 180 مليون جنيه لرفع رءوس أموال شركات “رواج” و”بيجو” و”الصعيد”
“العربية للاستثمارات” تخصص 180 مليون جنيه لرفع رءوس أموال شركات “رواج” و”بيجو” و”الصعيد”

“هندى”: تخصيص 30 مليون جنيه للاستثمار فى التعليم والصحة

“كهروميكا” توقع 22 عقداً جديداً خلال 2017 وتدرس مشروعاً لإنتاج خلايا الطاقة الشمسية وتصديرها

تعتزم شركة «العربية للاستثمارات والتنمية القابضة» ضخ 210 ملايين جنيه فى زيادة رءوس أموال شركات «رواج للمشروعات العقارية» و«القاهرة لصناعة السيارات» و«الصعيد للتأجير التمويلي» فضلاً عن دراسة فرص استثمارية فى التعليم والصحة خلال.

قال ناجى هندى العضو المنتدب لشركة العربية للاستثمارات، فى تصريحات خاصة لـ «الإقتصادي» هامش الجمعية العمومية، إن الشركة ستستغل رفع رأسمالها فى ضخ رءوس أموال جديدة بشركاتها التابعة، منها 20 مليون جنيه فى شركة الصعيد للتأجير التمويلي، ليرتفع رأسمالها من 24 مليون جنيه إلى 44 مليون جنيه، فى ضوء خطتها للتوسع فى نشاط التأجير التمويلي.

وقال أن الشركة تعتزم التوسع فى نشاط تقسيط السيارات وتجارتها من خلال زيادة رأس مال شركة «رواج لتجارة السيارات» بحوالى 40 مليون جنيه، كما تعتزم التوسع فى نشاط الاستثمار العقارى السكنى والطبى والإدارى من خلال زيادة رأسمال شركة «رواج للمشروعات العقارية والتجارية» بقيمة قد تصل إلى 120 مليون جنيه، للاستفادة من مخزون الأراضى بالشركات التابعة.

وتسعى الشركة لدعم السيولة لديها بنحو 30 مليون جنيه، لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة، والتى تتم دراستها حالياً فى قطاعى التعليم والرعاية الصحية.

واعتمدت الجمعية العامة العادية فى اجتماعها، أمس الأحد، الحصول على قرض مساند دون فوائد يقدم من المساهم الرئيسى فى الشركة ورئيس مجلس إدارتها بقيمة 170 مليون جنيه، قابل للتحويل إلى أسهم بالقيمة الاسمية، لتغطية الاحتياجات المالية للشركة وخططها الاستثمارية، نظراً لعدم تغطية الاكتتاب فى زيادة رأس المال من المساهمين.

وفى مايو الماضي، تمت تغطية الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال بالمرحلة الأولى بنسبة 19.21%، حيث تم الاكتتاب على نحو 40 مليون سهم، بقيمة 40 مليون جنيه، ليتمم قرض رئيس مجلس الإدارة بـ 170 مليون جنيه، المبلغ الذى تحتاجه الشركة فى استثماراتها والبالغ نحو 210 ملايين جنيه.

وأظهر هندى أن شركة كهروميكا تدرس حالياً مشروعاًًًًٌُُ لإنتاج خلايا الطاقة الشمسية، على أن يتم تصديرها من خلال شركة «سى دى سى إم» الجديدة، كما تدرس بعض المشروعات الأخرى التى تهدف لتدبير، العملة الأجنبية، عبر التوسع فى نشاط التصدير.

أضاف لـ «الإقتصادي» إن «كهروميكا» وقعت عقود تنفيذ 22 مشروعا خلال العام الحالى رافضاً الإفصاح عن قيمة المشروعات الجديدة إلا أن أحدها يخص مشروع حقل ظهر النفطي.

وذكر أن الشركة قد رفعت رأسمال شركة «رواج لتجارة السيارات» بنهاية العام الماضى من 27 مليون جنيه إلى 49 مليون جنيه بزيادة 22 مليون جنيه، فضلاً عن تأسيس شركة «سى دى سى إم» الجديدة برأسمال مدفوع 25 مليون جنيه.

المصدر : البورصة