شراكة بين هيئة تنشيط السياحة و«سي إن إن» للترويج لمصر
شراكة بين هيئة تنشيط السياحة و«سي إن إن» للترويج لمصر
أطلقت هيئة تنشيط السياحة بالشراكة مع شبكة سي إن إن الأمريكية حملة دعائية تستهدف تعريف السائحين بمصر ومقاصدها السياحية المختلفة وحث السائحين من مختلف دول العالم لزيارتها.

ويتضمن الجانب الإعلاني من الحملة بيانات ومعلومات تمت صياغتها في محتوى إبداعي لتصل إلى الجمهور المستهدف وقد تم تصميمها بشكل أساسي للوصول إلى الشباب وكذلك العائلات ليتعرفوا على الأنماط السياحية الترفيهية والقافية وغيرها من الأنماط التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

وبدأت الشراكة من خلال رعاية هيئة تنشيط السياحة لتقرير الأحوال الجوية الذي يبث من خلال شبكة سي إن إن الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كل يوم، ويتضمن البث شعار الحملة الترويجي وصورا متنوعة عن المقصد السياحي المصري، فضلا عن أن الدعاية تمتد إلى المواقع الإلكترونية التابعة للقناة، حيث تعتبر هيئة تنشيط السياحة المعلن الحصري على الصفحة الرقمية لحالة الطقس خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وانطلاقا من هذه الشراكة، سيقوم فريق من المسؤولين في شركة الدعاية والإعلان التابعة لشبكة السي إن إن بزيارة إلى جمهورية مصر العربية قريبا لإنتاج إعلان آخر للترويج للمناطق السياحية في جمهورية مصر العربية وذلك لعرضه على قناة السي إن إن، وآخر لبثه على المواقع التابعة لها نهاية العام الجاري، وذلك للترويج للمقصد السياحي المصري لجمهور السي إن إن الذي يبحث عن رحلات عائلية.

وقال وزير السياحة، يحيى راشد، إن الشراكة مع سي إن إن خطوة وثيقة في مسيرتنا نحو التوجه بقوة للأسواق الخارجية من خلال مؤسسات إعلامية ذات سمعة طيبة مثل السي إن إن، وهذه الشراكة تساعدنا في إنجاز جزء من استراتجية الترويج الدولية من خلال نافذة قوية للجمهور المستهدف.

ومن جانبه، قال راني رعد رئيس قسم الدعاية والإعلان بشبكة سي إن إن العالمية، إن هيئة تنشيط السياحة كانت شريكا موثوقا به لسنوات عديدة.

وأشار إلى أن توقيت حملة الهيئة على شبكة السي إن إن بمحتواها المتميز، يأتي في الوقت الذي تفتح فيه جمهورية مصر العربية ذراعيها للعالم أجمع كواجهة سياحية فريدة وتقدم منتجا متعددا ومختلفا وغاية في الجاذبية، مؤكدًا أن اختيار الهيئة للإعلان عن جمهورية مصر العربية من خلال تقرير الأحوال الجوية جاء موفقا للغاية، حيث إن هذا التقرير يبث في أوقات الذروة على القناة، كما يهتم به جدا متصفحو المواقع الإلكترونية الذين يبحثون عن أماكن للسفر إليها.

من ناحيتها، أشارت الشركة المسؤولة عن الحملة الدعائية الدولية لمصر (JWT) إلى أن الهدف من عمل شراكة مع شبكة السي إن إن العالمية، وخاصة تقرير الحالة الجوية، هو جذب انتباه جمهورها الكبير إلى مناخ جمهورية مصر العربية المعتدل طوال العام، حيث يعد مناخ أي دولة من أهم عوامل الجذب السياحي والتي ينظر لها السائح قبل زيارته، فالمناخ له تأثير مباشر على صناعة السياحة، وبالتالي فإن المادة الإعلانية التي يتم بثها والتي تركز على دفء الطقس في جمهورية مصر العربية بالتأكيد ستكون عاملا لجذب الجمهور الغربي لها خاصة في موسم الشتاء.

كما أن هناك اتفاقا آخر على عمل مادة إعلانية عن مدينة شرم الشيخ لبثها على الشبكة وذلك للترويج للمدينة وجذب السياحة إليها.

المصدر : بوابة الشروق