كمال: مجلس إدارة “العقارى” يقدم خطة عمل خلال 3 أشهر.. و”المركزى” أبدى إستعداده لدعم البنك
كمال: مجلس إدارة “العقارى” يقدم خطة عمل خلال 3 أشهر.. و”المركزى” أبدى إستعداده لدعم البنك

يبدأ مجلس إدارة البنك العقارى العربى الجديد مهام عمله رسمياً بالبنك بدءاً من اليوم.
وقال «عمرو كمال» الرئيس الجديد للبنك، فى تصريحات لـ«بنوك وتمويل»، إن مجلس إدارة البنك يعكف خلال الثلاثة أشهر المقبلة على إجراء فحص شامل لملفات وإدارات البنك لتقديم خطة عمل شاملة للبنك المركزى، مشيراً إلى أن هذه الخطة موضح بها ما يتطلبه البنك من دعم فنى ومالى والأهداف التى نسعى لتحقيقها فى ظل المؤشرات الحالية.
وقال «كمال»، أن البنك المركزى مستعد لدعم البنك بكل ما يلزم لكى تتحقق التنمية المطلوبة فى مؤشرات العقارى العربى.
وعن محفظة التعثرات التى تمثل الأزمة الأكبر والتاريخية فى البنك، أشار كمال إلى أنه ستتم دراسة كل حالة على حدة؛ لتحديد كيفية التعامل معها، موضحاً أن مجلس الإدارة سيعمل بروح الفريق على إعادة هيكلة البنك المالية والتخلص من الديون الرديئة وحسن إدارة الأصول العقارية وتدعيم قاعدة البنك الرأسمالية مع تكثيف تواجد البنك كشريك استراتيجى فى التنمية العقارية بمصر.
وأشار إلى الحرص على الدور الريادى للبنك فى تمويل عمليات التجارة البينية بين جمهورية مصر العربية والأردن؛ حيث ينتشر البنك بالمملكة الأردنية من خلال 14 فرعاً، ويتمتع بسمعة جيدة فى السوق المصرفى الأردنى.
وضم تشكيل مجلس إدارة البنك الجديد أحمد عمرو جاد الله، نائباً لرئيس مجلس الإدارة، ومدحت أحمد قمر، نائباً لرئيس مجلس الإدارة.
وشملت قائمة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين هالة عادل بسيونى، والمستشار محمود فوزى عبدالبارى عمر، ومحمد محمد خليل بدرة، ومحمد ماهر محمد على، وحسن مصطفى البكرى إبراهيم، وإسلام على محمد حسن خضر.
وحصل عمرو كمال، رئيس البنك العقارى على بكالوريوس اقتصاد الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتحق ببنك تشيز الأهلى – جمهورية مصر العربية، وحصل على شهادة تعادل ماجستير فى مخاطر الائتمان من بنك تشيز منهاتن، ثم عمل ببنك أوف أميركا بمصر ولندن وكان مشرفاً على عمليات البنك بالدول الإسكندنافية الخاصة بشركات المقاولات، وقاد عمليات التمويل الدولية لمشاريع الصرف الصحى بمصر مع شركات عالمية متخصصة فى هذا المجال مثل إنسالدو – ايطاليا.. بلفور بيتى وتارماك – إنجلترا.. كما ترأس قطاع تمويل الشركات بمصر بدرجة نائب رئيس أول.
والتحق بالبنك السعودى الفرنسى – جدة – المملهكة السعودية بمنصب نائب رئيس قطاع مخاطر الائتمان وعضو اللجنة التنفيذية بالبنك.
انتقل بعدها مباشرة إلى مملكة البحرين وعمل مديراً إقليمياً ببنك البحرين الوطنى – المنامة مشرفاً على قطاع القروض المشتركة..
عاد إلى جمهورية مصر العربية عام 1994 وعمل بالبنك المصرى الأمريكى مديراً عاماً لقطاع قروض الشركات، وأسس بالبنك قطاع التمويل التجارى الدولى، وقاد البنك للدخول فى تمويل قطاعات الطاقة بالخليج العربى وباكستان والهند.
انتقل مديراً عاماً بالبنك العربى الأفريقى الدولى لمدة عام كمدير عام التسويق المصرفى مشرفاً على عمليات البنك بمصر ولندن والإمارات ولبنان.
ومؤسس شركة استشارات مالية إقليمية تعمل بمصر والخليج عام 2003 متخصصة فى مجال إعادة هيكلة الشركات والمؤسسات الإقليمية، وتدبير خطوط تمويل من خلال البنوك الإقليمية لعملاء الشركة بمصر والخليج.

المصدر : البورصة