«اتصالات جمهورية مصر العربية»: استثمرنا 42 مليار جنيه بمصر.. ونمتلك أحدث شبكة اتصالات فى السوق
«اتصالات جمهورية مصر العربية»: استثمرنا 42 مليار جنيه بمصر.. ونمتلك أحدث شبكة اتصالات فى السوق

نقدم عروضا مشتركة مع شركات الهواتف الكبرى.. وسعداء باستضافة المشغل الرابع على شبكتنا
قال المهندس خالد حجازى رئيس القطاع المؤسسى لشركة اتصالات جمهورية مصر العربية إن شركته استثمرت ما يقرب من 10 مليارات جنيه فى خدمات الجيل الرابع ما بين تسديد رسوم واستثمارات لتقديم خدمات بجودة وكفاءة عالية للمشتركين.
وبدأت شركة اتصالات جمهورية مصر العربية والتى تملك أفضل وأحدث شبكة للمحمول مزودة بتكنولوجيا عالية لتقديم خدمات الجيل الرابع لعملائها رسميا الخميس الماضى.
وتسعى الشركة خلال الفترة المقبلة إلى الاهتمام أكثر بخدمات نقل البيانات وهى الخدمة الأهم لدى المشتركين والشركات المقدمة للخدمة فى الوقت الحالى ــ وفقا لخالد حجازى.
وتابع: «بطبيعة الحال تكنولوجيا الجيل الرابع خاصة بنقل البيانات أو الانترنت بسرعات كبيرة مقارنة بسرعات الجيل الثالث، وهو ما نتطلع لتقديمه لعملائنا حاليا».
وقال فى تصريحات لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن حجم استثمارات اتصالات منذ دخولها جمهورية مصر العربية يتجاوز 42 مليار جنيه، مؤكدا ان استثمارات الشركة فى تزايد وفقا لمتطلبات السوق واحتياجات العملاء. وتابع: «الشركة لا تتوقف عن تحديث أجهزتها وتطوير خدماتها المقدمة للعملاء بشكل مستمر وهو ما يتطلب ضخ استثمارات دائمة».
وتقدم اتصالات جمهورية مصر العربية حاليا خدمات الجيل الرابع لجميع مشتركيها على مستوى الجمهورية، وفقا لحجازى، مشيرا إلى أن عدد مشتركى الشركة يبلغ 30 مليون مشترك حاليا.
وحول رؤيته لسوق المحمول فى ظل دخول المشغل الرابع وهل ستتأثر الشركة من دخولها السوق، قال حجازى إن زيادة المنافسة بالتأكيد تصب فى صالح المستهلك النهائى، وهو ما نؤيده طالما هناك عدالة فى المنافسة ومساواة بين جميع المشغلين دون النظر لأى اعتبارات بعينها. وقال: «نرى أن خبرة اتصالات فى مجال الاتصالات والمحمول يجعلها قادرة على خوض أى منافسة وفى النهاية العميل سيكون له كلمة الفصل فى نجاح الشركات المقدمة للخدمة».
وأشار إلى أن اتصالات جمهورية مصر العربية دخلت للسوق فى ظل وجود شركتين كبيرتين وحققت نجاحا كبيرا يشهد له الجميع ويرجع ذلك من ثقة عملائنا فى الخدمات المبتكرة التى نقدمها إليهم.
وتابع حجازى: «نحن سعداء باستضافة المشغل الرابع على شبكتنا والتى تعد الاحدث فى السوق المصرية وقادرة على استيعاب أعداد أكبر بكثير من حجم العملاء الحاليين دون أى تأثير على جودة الخدمة المقدمة لهم وهو ما دفعنا إلى توقيع اتفاقية التجوال المحلى مع المصرية للاتصالات لتصبح مكالمات عملائها تتم من خلال شبكة اتصالات جمهورية مصر العربية».
وفيما يتعلق بالاتفاقيات مع الشركات المصنعة لتقديم عروض مشتركة للجيل الرابع، قال حجازى إن شركته تقوم بالفعل بالتعاون مع كثير من الشركات العالمية ذات الخبرات الكبيرة فى تصنيع التليفونات الذكية وسوف نقدم مجموعة متنوعة من الهواتف ذات الامكانيات الحديثة جدا التى تناسب احتياجات العملاء وبأسعار تنافسية.
وحول اهتمام الشركة بشراء ترددات أخرى فى حال طرح ترددات جديدة، قال حجازى إن شركته ستبحث مدى احتياج الشبكة لها وعلى أى حيز ترددى ومن ثم ستقرر. وتابع: «لن نترك أى فرصة يمكنها المساهمة فى تقديم خدمة للعميل بجودة عالية وسعر مناسب».
وعن رؤيته لما يحققه الجيل الرابع من قيمة مضافة للسوق المحلية، قال حجازى إن تكنولوجيا الجيل الرابع ستساهم بشكل كبير فى دعم الصناعات القائمة على الانترنت والخدمات المقدمة من خلاله، كما أنها ستمنح المشتركين تجربة انترنت جديدة ومختلفة تمنحهم القدرة على ادارة أعمالهم بشكل أكثر سرعة.
«سنرى خلال الفترة القادمة تطبيقات كثيرة قائمة على سرعات الانترنت العالية، فضلا عن أن مفهوم مثل انترنت الأشياء سينتشر بشكل كبير فى السوق المصرية مع تكنولوجيا الجيل الرابع»، وفقا لحجازى.
وحول عدد الدول التى تعمل تقدم فيها شركة اتصالات خدمات 4G قال حجازى ان اتصالات أول شركة قدمت خدمة الـ 4G حول العالم وكان لها الريادة فى ذلك بإجراء تجارب عديدة منذ سنوات، وبدخول الخدمة فى جمهورية مصر العربية ستكون اتصالات مقدمة لخدمات الجيل الرابع فى 15 دولة حول العالم، ودائما اتصالات سباقة بتقديم أحدث تكنولوجيا فى السوق المصرية حيث كانت الشركة أول من قدمت خدمات الجيل الثالث 3.75G وهى التكنولوجيا التى أحدثت نقلة فى سوق المحمول.
واشار إلى أن مجموعة اتصالات كانت أول من قدمت خدمة الجيل الرابع لعملائها فى الامارات قبل 6 سنوات، والآن تجرى المجموعة تجاربها النهائية على تكنولوجيا الجيل الخامس بسرعات غير مسبوقة، وهو الأمر الذى سينعكس على اتصالات جمهورية مصر العربية بنقل خبرات المجموعة للسوق المصرية وتجربتها الناجحة للعملاء، حيث من المقرر أن تشكل تكنولوجيا الجيل الرابع بإمكاناتها الهائلة من اتصالات جمهورية مصر العربية نقطة تحول جذرية فى تجربة العملاء وطريقة استخدامهم للإنترنت، كما ستوفر اتصالات الفرصة للتمتع بشبكة الانترنت بسرعات فائقة على أوسع نطاق تغطية لشبكة الجيل الرابع.

المصدر : بوابة الشروق